هواتف ذكية

غالاكسي إس 5 سيزود بقارئ بصمة العين

غالاكسي إس 5 قارئ البصمة

تعتزم شركة سامسونج إطلاق هاتفها الذكي غالاكسي إس 5 بخاصية جديدة تسمح بالتحقق من هوية المستخدم عبر بصمة العين، حسب تقارير إعلامية كورية جنوبية.

وأوضح موقع “زد نت كوريا” أن الخاصية الجديدة التي سيأتي بها غالاكسي إس 5 تسمح بفتح قفل الهاتف اعتماداً على قراءة قزحية العين التي تختلف من مستخدم إلى آخر مما يسمح بالتحقق من هوية المستخدم صاحب الهاتف.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن غالاكسي إس 5 سيزود بخاصية قراءة بصمة الإصبع التي ظهرت لأول مرة في هاتف آبل آيفون 5 إس.

وتشير أغلب التسريبات إلى أن غالاكسي إس 5 سيعتمد شاشة بقياس 5 بوصة بدقة تبلغ 2560×1440 بكسل أي أن وضوحها يفوق دقة شاشات F-HD ذات الوضوح الكامل 1080P، كما سيزود الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل.

وتجدر الإشارة إلى تقارير إعلامية سابقة ذكرت أن سامسونج تخطط لإطلاق طرازين مختلفين من غالاكسي إس 5، بحيث يعتمد الطراز الأول على شاشة مرنة تعمل بتقنية AMOLED ، وعلى هيكل معدني بالكامل مصنوع من الألمنيوم.

وسيعتمد ذلك الطراز من الهاتف على شاشة 5.2 بوصة فائقة الوضوح، ومن المحتمل أن يزوّد الهاتف بمعالج ذي معمارية 64 بت لأول مرة في هواتف سامسونغ الذكية لمنافسة آيفون 5 إس من أبل.

أما الطراز الثاني من غالاكسي إس 5 فسوف يعتمد على هيكل بلاستيكي بالكامل كما هو الحال في جميع هواتف غالاكسي الذكية.

وسيدعم غالاكسي إس 5 خاصية جديدة تسمح بإجراء مكالمة فيديو بين عدة أشخاص في وقت واحد.

ويرجّح أن تلتزم سامسونج بموعد إطلاق هواتف السلسلة غالاكسي إس، لتكشف عن الهاتف غالاكسي إس 5 في شهر مارس أو أبريل ليصل إلى الأسواق خلال الأشهر التالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى