آيفون

كشفت دراسة حديثة نفّذتها شركة Ladbrokes البريطانية أن مستخدمي هواتف آيفون الذكية من شركة آبل يتمتعون بقدر أكبر من الذكاء وسرعة البديهة مقارنة بمستخدمي هواتف ذكية بعلامات تجارية منافسة.

وشملت الدراسة نحو 2000 شخص من مستخدمي هواتف ذكية متنوعة، تم قياس معدلات الذكاء لديهم عبر مجموعة من الاختبارات للتعرف على نسبة ذكائهم وحجم مهاراتهم.

وتبعاً للدراسة تبين أن الوقت الذي استغرقه مستخدمو هواتف آيفون في اجتياز الاختبارات والذي لم يتعدّ 94 ثانية هو الأقل بين جميع مستخدمي الهواتف الذكية الأخرى.

أما عشاق أندرويد وهواتف نيكسوس  تحديداً فجاؤوا في المرتبة الثانية بفارق 5 ثواني عن مستخدمي آيفون بمتوسط زمني بلغ 99 ثانية لحل جميع اختبارات الذكاء بنجاح، وجاء مستخدمو هواتف شركة سامسونج بمتوسط زمني بلغ 103 ثواني.

وجاء مستخدمو هواتف HTC الذكية في المرتبة الخامسة بمتوسط زمني بلغ 105 ثواني، ثم مستخدمو هواتف نوكيا في المركز السادس بمتوسط زمني بلغ 109 ثوان.

والخبر غير السار هو لمستخدمي هواتف شركة بلاكبيري الكندية الذين حلوا في ذيل القائمة بفارق هو الأكبر بين جميع المتنافسين حيث بلغ المتوسط الزمني الذي احتاجه مستخدمو هواتف بلاكبيري لحل اختبارات الذكاء السبعة هو 118 ثانية.

هل تعني هذه الدراسة أن الشخص يستمد ذكاءه من ذكاء الهاتف الذي يستخدمه؟ بمعنى آخر هل ترى أن آيفون هو الأكثر ذكاء بين الهواتف الذكية ؟ أجبنا في التعليقات…

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *