آيفون

صحيفة إيلاف الإلكترونية 

تخطط عملاقة التكنولوجيا “آبل” لطرح جيل جديد من هواتف آيفون الذكية بشاشة يبلغ قياسها 4.7 بوصة للمرة الأولى منذ طرح الجيل الأول من آيفون عام 2007، حسب ما أفادت تقارير إعلامية حديثة.

يرجح المحلل الصيني “صن شيانغ” أن الجيل الجديد من هواتف آبل سيحمل الاسم “آيفون 6″، ومن المتوقع أن تبدأ آبل بالعملية الإنتاجية للهاتف خلال شهر أيار(مايو) المقبل على أن يتم طرحه في شهر يونيو (حزيران)، الموعد الذي التزمت به آبل مع الأجيال السابقة من هواتفها الذكية.

ويضيف “شيانغ” أن طرح آبل لهاتف آيفون بشاشة أكبر يأتي كاستجابة لرغبات المستخدمين الذين باتوا يفضلون هواتفاً بشاشات أكبر لما توفره من تجربة أفضل في التصفح وتنزيل التطبيقات والألعاب الإلكترونية، كتلك الهواتف التي تقدمها سامسونغ وتسيطر من خلالها على حصة الأسد في السوق.

وتشير تسريبات أخرى إلى أن 2014 سيشهد إطلاق طراز آخر من هواتف آيفون بشاشة أكبر يبلغ قياسها 5.7 بوصة لتدخل آبل في المنافسة في فئة جديدة من الهواتف الذكية تسمى بــ “فابلت Phablet” لاعتمادها قياسات كبيرة للشاشة يزيد عن 5.5 بوصة تجمع تجربتي الهاتف والحاسب اللوحي في جهاز واحد.

وفي حال صحة هذه التسريبات فإنها ستكون المرة الثانية التي تطرح فيها آبل هاتفين ذكيين في سنة واحدة، فقد سبق لآبل أن طرحت الهاتفين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي دفعة واحدة في 2013 منذ بدأت بإنتاج هواتف آيفون عام 2007.

وغالباً ما تأتي التسريبات حول خطط آبل المستقبلية من دول شرق آسيا مثل تايوان والصين حيث تتخذ آبل من هذه الدول مقرات رئيسية لتصنيع أجهزتها نظراً للمستوى المنخفض من أجور العمالة، فضلاً عن كون هذه الدول المورد الأساسي لمكونات تلك الأجهزة وعتادها كالشاشات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *