جالاكسي إس 5

كشفت صور مسربة من شركة Spigen المتخصصة في حماية الأجهزة الذكية أن جالاكسي إس 5 سيطرح بطرازين مختلفين من الناحية التصميمية.

إذ توضح الصور أن أحد الطرازين من جالاكسي إس 5 يحتوي على زر فعلي للقائمة الرئيسية كما هو الحال في معظم هواتف جالاكسي الذكية، بينما يفتقد الطراز الآخر إلى ذلك الزر مما يؤكد اعتماده بالكامل على أزرار افتراضية تعمل باللمس.

كما يؤكد ذلك أن جالاكسي إس 5 سيعتمد بالفعل على تقنية قارئ البصمة في أحد طرازيه كما ذكرت العديد من التقارير الإعلامية المطّلعة مؤخراً.

والجدير بالذكر أن سامسونغ اعتادت طرح طرازات مختلفة من أجهزتها الذكية غالباً ما يكون الفرق بينها في نوع المعالج المعتمد وسرعته وكذلك في دعم شبكات الاتصال “الجيل الثالث 3G أو الأكثر تطورا 4G LTE”.

ومن المنتظر أن يكشف عن جالاكسي إس 5 في 24 من شهر فبراير الجاري ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للأجهزة الجوالة MWC 2014 في مدينة برشلونة الإسبانية حسب الدعوة الإعلامية التي وزعتها سامسونغ مؤخرا على الصحفيين.

وتشير آخر التسريبات حول مواصفات جالاكسي إس 5 إلى أن الهاتف سيعتمد شاشة بقياس 5.2 بوصة من نوع “أموليد” بدقة فائقة تبلغ 2560×1440 بكسل ومعالج “ثماني النواة” بمعمارية 64 بت لأول مرة في هواتف سامسونغ الذكية مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت، كما سيأتي الهاتف مزودًا بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 16 ميغابكسل وبطارية ضخمة بسعة 4000 ميلي أمبير مع تقنية تطيل من عمر البطارية لمدة أطول من الاستخدام.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *