جالاكسي إس 5  00

بعد أن تم الكشف عن هاتف سامسونج الجديد جالاكسي إس 5 وأصبح في ميدان المنافسة جنباً إلى جنب مع هاتف آبل آيفون 5 إس لابد أن يتبادر إلى أذهان الكثيرين السؤال التالي: أيهما أفضل لاقتنائه؟ جالاكسي إس 5 أم آيفون 5 إس؟

للإجابة على هذا السؤال أجرينا في تكنولوجيا نيوز مقارنة بين الهاتفين حسب المواصفات التقنية والتصميمية لكل منهما، ويبقى لكم الحكم في النهاية.

التصميم:

يتفوق هاتف آبل آيفون 5 إس بهيكل معدني لامع من الألمنيوم يضفي لمسة أناقة وجاذبية على الهاتف، بالمقارنة مع هيكل بلاستيكي من مادة البولي كاربونيت المطفأ عديم اللمعان لهاتف سامسونج جالاكسي إس 5، وعلى الرغم من انتقاد سامسونج لاعتماد البلاستيك مجددا في هاتفها جالاكسي إس 5 إلا أن جودة مادة البولي كاربونيت تبقى أفضل من جودة المادة البلاستيكية التي اعتمدتها سامسونج في الأجيال السابقة من هواتفها الذكية.

آيفون 5 إس تصميم

يعتمد آيفون 5 إس جوانب معدنية “مشطوفة” تمنح الهاتف مظهراً جمالياً وأنيقاً في حين يعتمد جالاكسي إس 5 جوانب بلاستيكية لامعة تحاكي المعدن.

يشترك الهاتفان باعتماد زر مخصص للقائمة الرئيسية يتخذ شكلا مستطيلا في جالاكسي إس 5 ودائرياً في آيفون 5 إس، ولكن يتميز هاتف سامسونج بزرين وهميين يعملان باللمس، الأيمن للرجوع للخلف والأيسر للخيارات والقوائم.

جالاكسي إس 5 تصميم

يتفوق آيفون 5 إس بوزن خفيف لا يتعدى 112 غراماً بالمقارنة 145 غرام للهاتف جالاكسي إس 5، كما يتفوق آيفون 5 إس على منافسه بأريحية الاستخدام بيد واحدة بأبعاده البالغة 12.4×5.7×0.8 سم بالمقارنة مع 14.2×7.3×8.1 سم.

كما يتميز آيفون 5 إس بنحافته بسماكة لا تتعدى 7.6 ملم بالمقارنة مع 8.1 ملم لمنافسه جالاكسي إس 5 من سامسونج.

تابع المقارنة في الصفحات التالية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *