آبل

تستعد شركة آبل لتوفير نظام التشغيل iOS الذي تطوره لأجهزتها المحمولة على طرازات مختلفة من السيارات بما يمكن سائقي المركبات من تنفيذ مهام متعددة لنظام التشغيل من خلال شاشات مدمجة في مقصورات القيادة.

فمن خلال أنظمة آبل الذكية الجديدة سيتمكن السائق من الوصول إلى الخرائط والملاحة، والموسيقى، وتطبيقات المراسلة الفورية، وكذلك إجراء المكالمات وغيرها من الوظائف مباشرة من خلال شاشات LCD تحتوي على قوائم نظام iOS الرئيسية ومهامها.

وتفادياً للضغط المتكرر للأزرار أثناء القيادة، سيتاح لسائقي المركبات الوصول إلى جميع تلك المهام من خلال خدمة المساعد الصوتي سيري Siri.

وأوضح تقرير لصحيفة فاينانشال تايمز أن آبل ستكشف عن أنظمتها الذكية الجديدة خلال معرض “جنيف الدولي للسيارات” الذي تنطلق فعالياته في الفترة مابين 6 إلى 16 من مارس آذار الجاري .

وستتوفر أنظمة iOS الجديدة على طرازات مختلفة من السيارات مثل فيراري ومرسيدس وفولفو على أن تتوفر في وقت لاحق من العام على طرازات أخرى مثل شيفروليه وهوندا وجاكوار ونيسان.

وترمي آبل من خلال هذه الخطوة إلى توفير دعم أكبر لنظام التشغيل iOS بحيث لا يقتصر وجوده على الأجهزة الذكية فقط مثل هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية ومشغلات الوسائط آيبود تاتش.

كما تسعى آبل من وراء خططها لمنافسة غوغل التي كشفت عن خطط مماثلة لتوفير نظام التشغيل أندرويد في المركبات وأبرمت الشركة اتفاقاً مع أودي الألمانية في هذا المجال مطلع العام الجاري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *