آبل تحقق نصراً قضائياً جديداً ضد سامسونغ

قضت محكمة هولندية اليوم الأربعاء بأن شركة سامسونغ الكورية تنـتـهك ، عبر بعض كمبيوتراتها اللوحية وهواتف غالاكسي الذكية ، براءة اختراع تعود لشركة آبل مما يسجل للأخيرة نصراً قضائياً جديداً في حرب براءات الاختراع التي لا تنتهي بين الشركتين .

وقد ترتب على شركة سامسونغ بموجب هذا الحكم تعويض شركة آبل بمبالغ نقدية يتم تحديدها على أساس الأرباح التي حققتها سامسونغ من المنتجات التي قامت ببيعها وتدخل ضمن انتهاك البراءة.

وتتعلق براءة الاختراع بخاصية برمجية تستخدمها سامسونغ في كمبيوترات وهواتف غالاكسي العاملة بنظام أندرويد بإصداره “2.2.1” و هي الارتداد المرن للصفحة عند التمرير والوصول إلى نهاية القائمة “Bounce-back scrolling”.

وتخوض كل من آبل و سامسونغ في الوقت الحالي ما لا يقل عن عشر معارك  تتعلق ببراءات اختراع في محاكم مختلفة حول العالم في سباق محتدم بين الشركتين للسيطرة على سوق الهاتف الذكي من خلال ما تقدمه كل شركة من تقنيات جديدة.

ويذكر أن سامسونغ كانت قد ربحت قضية في الشهر الماضي في إحدى المحاكم الهولندية عندما قضت المحكمة ببراءة سامسونغ من انتهاك براءة تدّعي آبل ملكيتها وتتعلق بتقنية اللمس المتعدد.

تعليقات
تحميل...