أمريكا تنفي استغلال القلب النازف في التجسس على مستخدمي الانترنت

أمريكا تنفي استغلال القلب النازف في التجسس على مستخدمي الانترنت

نفى البيت الأبيض ووكالات الاستخبارات الأمريكية استغلال وكالة الأمن القومي لثغرة أمنية خطيرة تسمى جرثومة القلب النازف في التجسس على بيانات مستخدمي شبكة الانترنت.

وكالة الأمن القومي لم تكن على علم بثغرة القلب النازف

وأوضح البيت الأبيض وجهات المخابرات أن وكالة الأمن القومي لم تكن على علم قبل شهر أبريل الجاري بثغرة القلب النازف، بحسب موقع CBC.

وأصدر البيت الأبيض ووكالة الأمن القومي ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية بيانات تؤكد على عدم درايتهم بثغرة القلب النازف المتعلقة بنظام تشفير بيانات الانترنتOpenSSL، في أعقاب نشر وكالة بلومبرج الإخبارية تقريرا يفيد بعلمهم بهذا الخلل قبل عامين على الأقل واستغلالهم له في الحصول على كلمات السر والمعلومات الأساسية التي تستخدم في عمليات التجسس.

وكانت وكالة بلومبرج قد نقلت عن مصادر مطلعة أن وكالة الأمن القومي الأمريكية استغلت ثغرة القلب النازف في الكشف عن بيانات ومعلومات خاصة ببعض المستخدمين.

وتعتبر جرثومة القلب النازف واحدة من أخطر الثغرات الأمنية الخطيرة التي تم اكتشافها في السنوات القليلة الماضي.

وكانت شركة غوغل قد كشفت عن إجرائها تحديثات أمنية لخدماتها التي تستخدم نظام OpenSSL، بعد اكتشاف ثغرة القلب النازف. ودعت شركات تكنولوجية كبيرة مستخدمي الانترنت لتغيير جميع كلمات المرور الخاصة بهم على كافة الخدمات والمواقع بسبب هذه الثغرة.

تعليقات
تحميل...