سامسونغ تتربع على سوق الهاتف الذكي لأول مرة

وسّعت شركة سامسونغ الكورية من حصتها السوقية في سوق الهاتف الذكي في الولايات المتحدة وذلك على حساب منافستها آبل التي تراجعت إلى المركز الثاني للمرة الأولى.

فقد أوضحت دراسة لشركة “كوم سكور” الأميركية لأبحاث السوق أن سامسونغ أنهت الربع الثالث من العام الجاري متربعةً على سوق الهاتف الذكي بحصة سوقية بلغت 26.3% مقارنة بـ25.6% في الربع الثاني.

أما آبل التي حلّت ثانياً فقد أنهت نفس الفترة –الربع الثالث من عام 2012- بحصة سوقية بلغت 17.8% أي بزيادة بمقدار 1.5% فقط عن الفترة التي سبقتها.

كما حلّت الشركة الكورية الأخرى LG ثالثاً بحصة 17.6% من سوق الهاتف الذكي وتبعتها موتورولا بحصة سوقية 11%.

أما شركة “ريم RIM” المطورة لهواتف بلاك بيري فقد هبطت حصتها السوقية من 9.5% إلى 7.8%، ومايكروسوفت التي أطلقت نظام تشغيل الهواتف الذكية ويندوز فون 8 مؤخراً فقد تراجعت حصتها من 3.6% إلى 3.2%.

كما تظهر ذات الدراسة أن نظام التشغيل أندرويد لا يزال متربّعاً على سوق الهواتف الذكية كأكثر منصات التشغيل استخداماً بنسبة 53.6% ويحافظ نظام التشغيل iOS من آبل على مركزه الثاني بنسبة 34.3%.

أما في المملكة المتحدة فالأمر لا يختلف كثيراً حيث يسيطر نظام أندرويد على سوق الهواتف الذكية عبر سامسونغ في مقدمة القائمة ثم تليها كل من سوني اليابانية وإتش تي سي التايوانية التي فقدت كل منهما جزءاً من حصتها السوقية لصالح شركة سامسونغ .

ولكن من المتوقع لشركة سوني أن تستعيد جزءاً كبيراً من حصتها السوقية وتحسن من مكانتها مع الربع الأول من العام المقبل عندما ستكشف عن أصناف جديدة من الهواتف الذكية.

تعليقات
تحميل...