أخبار الشركاتتطبيقات

زووم تخطط لإضافة خدمة الترجمة الفورية

شهد تطبيق زووم في السنوات الأخيرة إقبال حاد لفئات متنوعة طوال فترة تفشي الوباء، وحتى الآن. لذلك يقوم مالكي التطبيق بعدة تغييرات جوهرية، تهدف جميعها لراحة المستخدمين. أهم هذه التغييرات القيام بتوسيع دعمها للنصوص المنسوخة بشكل تلقائي بالإضافة إلى الترجمة الفورية، في محاولة لتحويل زووم إلى تطبيق كامل المواصفات. سنتعرف على أهمها بين العديد من التغييرات الأخرى التي أعلنت عنها الشركة في مؤتمر زوومتوبيا  اليوم.

إليك بعض التغييرات التي تخطط زووم للقيام بها:

1- إضافة الترجمة الفورية

أعلنت زووم عبر مدونتها أنها تعتبر هذه الخطوة من أهم التغييرات التي ستقوم بها. حيث سيتم توفير الترجمة الفورية تلقائيًا باللغة الإنجليزية، ومن المخطط أن تتوفر في حسابات زووم المجانية في فبراير 2021. كما تخطط زووم لإضافة الترجمة لـ30 لغة إضافية حتى نهاية العام المقبل. كما ستقدم زووم حاليًا خدمات الترجمة للحسابات المدفوعة،مع خطة لدعم الترجمة إلى 12 لغة حتى نهاية العام المقبل.

و لم تشارك زووم تفاصيل عن موعد أو نوع اللغات التي ستدعمها، بعد استحوازها على شركة الترجمة الألمانية Kites والتي تعمل في مجال إنشاء برامج الترجمة الفورية. كخطوة للمساعدة على تسهيل التواصل مع الأشخاص بلغاتهم المختلفة.

2- إنشاء و مشاركة Zoom Whiteboard

كما أضافت زووم قيامها بتغيير رئيسي آخر. يتيح للمستخدم إنشاء و مشاركة Zoom Whiteboard خلال الإجتماعات. كما أنها ستضيف لهذا التغيير إمكانية المشاركة خارج الاجتماعات في التطبيق والويب في وقت لاحق من هذا العام. لن تختلف الأدوات المتاحة عن المتاح حاليًا، لكن التغيير الرئيسي سيكون في كيفية التعامل مع Whiteboard بجانب محادثات الفيديو. ستتمكن من إضافة ملاحظات ورسومات وتعليقات لاصقة على لوحاتك وعرضها في الوقت الذي تريده.

3- الإنضمام لغرف الاجتماعات الافتراضية علي فيسبوك

تخطط  زووم إلى الإنضمام لغرف الاجتماعات الافتراضية علي فيسبوك، في أوائل العام المقبل. حيث ستتمكن مساحة اجتماعات الواقع الافتراضي المشتركة من استضافة اجتماعات الفيديو والاتصال بـ Zoom Whiteboard ، وفقًا لتصريحات زووم على مدونتها. في الواقع الافتراضي، يمكنك تثبيت Zoom Whiteboard على مكتبك الافتراضي أو على الحائط ليراها الجميع، والرسم مع الزملاء الذين يحضرون اجتماعا من خلال جهاز كمبيوتر تقليدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى