إريكسون تستكمل استحواذها على ريد بي ميديا

إريكسون تستكمل استحواذها على ريد بي ميديا

استكملت إريكسون عملية استحواذها على ريد بي ميديا (Red Bee Media)، الشركة الرائدة في مجال الخدمات الإعلامية التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، والتي كانت جزءاً من شركات مجموعة كريتيف برودكاست القابضة (Creative Broadcast Services Holdings)، والتي تشرف عليها مؤسسة ماكواري الاستثمارية (Macquarie Advanced Investment Partners).

وكانت إريكسون قد أعلنت نيتها الاستحواذ على ريد بي ميديا بتاريخ 1 يوليو 2013، حيث أصدرت لجنة المنافسة في المملكة المتحدة رسمياً قرار الاستحواذ بتاريخ 27 مارس 2014.

وتتطلع إريكسون للعمل مع قاعدة عملاء ريد بي ميديا الواسعة ورفيعة المستوى في مجال خدمات البث، والتي تشمل مجموعة من ألمع الأسماء في عالم الإعلام الدولي (BBC, BSkyB, BT Sport, Canal Digital, Channel 4, EE, UKTV, UPC, Virgin Media).

فضلاً عن ذلك، سينضم إلى طواقم عمل إريكسون 1500 موظف من أصحاب الكفاءات العالية، كما ستحصل بموجب الصفقة على مرافق للخدمات والعمليات الإعلامية في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وأستراليا. ومن شأن هذه الخطوة أن تنمّي قائمة خدمات إريكسون في مجال البث، والتي بدأت تقديمها في العام 2007 مع توقيع أول اتفاقية لتوفير خدمات البث مع قناة (C More) في منطقة شمال أوروبا، والتي كانت تعرف سابقاً باسم (Canal+).

في هذا الصدد، صرّح ماغنوس ماندرسون، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة الخدمات في إريكسون: “يسرنا انضمام الموظفين الجدد إلى كوادر إريكسون، ونحن كلنا ثقة أنهم سيلعبون دوراً هاماً في ارتقاء خدمات اريكسون للبث إلى مستويات أعلى، وتوسيع نطاقها على المستوى الدولي. ويضم فريق عملنا في الوقت الراهن أكثر من 5000 موظف في المملكة المتحدة، يعمل حوالي ثلثهم في مجال خدمات البث. ولهذا باتت المملكة المتحدة الآن مركزاً عالمياً رئيسياً لخدمات إريكسون في المجال الإعلامي”.

وتتيح خدمات إريكسون إعداد وإدارة وبث البرامج التلفزيونية يشاهدها الناس على نحو يومي في جميع القارات حول العالم.

وتمتلك إريكسون سجلاً مميزاً وطويلاً في مجال تقديم خدماتها لقنوات التلفزيون ووسائل الإعلام على مستوى المملكة المتحدة والعالم، حيث أنها تتبوأ الريادة في مجال تقنيات ضغط الفيديو التي تقود التحول إلى التلفزيون الرقمي في جميع أنحاء العالم وتوفير تجربة مشاهدة جديدة بالكامل للعملاء، وفي مقدمة هذه التقنيات التلفزيون عالي الوضوح والتلفزيون في أي مكان (HDTV, TV Anywhere, UHDTV). وتتبنى إريكسون استراتيجية مبتكرة في مجال خدمات التلفزيون ووسائل الإعلام ترمي إلى مساعدة أصحاب المحتوى، من شركات إرسال وقنوات تلفزيون، على تطوير خدماتها بما يلبي متطلبات المستهلكين لمشاهدة محتوى الفيديو على أي جهاز وفي أي زمان ومكان. وقد كشفت إريكسون مؤخراً عن توقعاتها لمستقبل التلفزيون ضمن رؤيتها لقطاع الإعلام للعام 2020.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *