لينكدإن

تشكل فيس بوك تهديدا على كثير من منافسيها، فهي تعمل على ضم مزاياهم داخل خدماتها. وهى الآن تمثل خطرا على لينكدإن، وذلك عن طريق إطلاق ميزة الوظائف في فيسبوك.

وكما أعلنت شركة فيس بوك الأمريكية أنها تعمل على اختبار تبويب يمنح طلب موظفين وعرض فرص العمل الجديدة. وذلك عن طريق إنشاء المدراء صفحات توظيف وتلقى الطلبات من المرشحين، ويساعدها في ذلك أن كثير من الشركات الصغيرة تكتب منشورات فرص عمل لديها كما قالت الشبكة الاجتماعية.

ويمثل فيس بوك تهديدا على العديد من الخدمات والشبكات الاجتماعية المتخصصة في التوظيف وفرص العمل، لأن فيسبوك لديه العدد الأكبر من المستخدمين، وعلى سبيل المثال يمتلك لينكدإن تقريبا 467 مليون مستخدم، وعلى الصعيد الآخر احتفل فيسبوك في وقت متأخر لوصوله إلى 1.8 مليار مستخدم.

وقد اختبرت فيسبوك ميزة عرض التخصصات والكلمات المفتاحية في صفحة المستخدم, تماما كما في لينكدإن ليتمكن المستخدم من توصية أصدقاؤه.

وعلى الرغم من وجود عدد من تطبيقات الوظائف التي تقدمها WorkableوJobscore لتعمل من خلال خدمة خارجية ويمكن تضمينها كتبويب في الصفحات, إلا أن فيس بوك تجعل المهمة أسهل بكثير ولا تحتاج لتدخل تطبيقات الطرف الثالث.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *