قريبا ستتمكن من فتح أبواب سيارتك بصورة سيلفي

قريبا ستتمكن من فتح أبواب سيارتك بصورة سيلفي

تعمل شركة Jaguar Land Rover على تطوير تقنية جديدة للسيارات, وتعتمد هذه التقنية على تحليل طريقة المشي وتمييز ملامح صاحب السيارة لتتمكن السيارة من معرفة المالك عند الاقتراب منها وتفتح له الأبواب.

وتتيح هذه التقنية فتح الباب بالتقاط السائق صورة سيلفي مع باب السيارة, وطبقا لصحيفة “Daily Mail” نشرت معلومات حديثا عن براءة اختراع لــ ” Jaguar Land Rover”,ولكن لم يتم التصريح عن موعد إطلاق هذه التقنية.

وتعمل هذه التقنية عن طريق تثبيت كاميرات خلف شباك أبواب السيارة, ثم تقوم الكاميرا بالتقاط صورة أو فيديو للأشخاص الذين ستحركون بجانب باب السيارة, وبعدها تقارن الصور التي تم التقاطها بالصور المخزنة في كمبيوتر السيارة, ويفتح الباب عند تطابق الصور.

براءة اختراع من الشركة

ذكرت معلومات هذه التقنية في طلب تم تقديمه حديثا من الشركة كبراءة اختراع, والذي توضح فيه طريقة تثبيت الكاميرت بزاوية محددة لالتقاط حركة السائق في حالة جاء من الخلف أو من الأمام, وقالت الشركة في هذا الطلب أنه يتعين على السائق إتمام عملية تسجيل خاصة, بحيث تستطيع السيارة الاحتفاظ بصورة ثابتة وصورة متحركة للوجه, وتميز هذه التقنية صاحبها عن طريق الإشارات العقلية ومقارنتها بالصور المخزنة بالسيارة.

سيارات بدون مقابض في طريقها إلينا

وتقول الشركة أن هذا النظام يعمل مع مفتاح لاسلكي معلق بجيب السائق, وبجانب تقنية التصوير لا يستطيع اللصوص خداع الحاسوب, وتعمل الشركة على استخدام كاميرات إستريوسكوبية, والتي تقدم صورة ثلاثية الأبعاد, وهذا سيسهل على السيارة قياس المسافة بينها وبين الأشخاص القريبين منها, لتحليل حركتهم, ولذلك من الممكن إلغاء المقابض وتفتح الأبواب بمجرد اقتراب السائق من السيارة.

احتياطات أمنية

وتضع الشركة ضمن خططها فكرة للتحكم بكل باب من أبواب السيارة على حدى, حيث من الممكن عن طريق الفيديو تسجيل تعبير جسدي يقوم بها السائق عند وصوله للسيارة, وتستطيع السيارة معرفة أكثر من مستخدم واحد, لمشاركة أفراد الأسرة, ويمكن مسح جميع المعلومات والبيانات المسجلة قديما عند بيع السيارة وتسجيل بيانات الشخص الجديد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *