قامت شركة بلاك بيري “Blackberry” الكندية بالإعلان عن هاتفين رائدين يحملان اسم Blackberry DTEK50 و Blackberry DTEK60،  ولم تعلن عن هاتف Blackberry Mercury.

كانت قد ظهرت الكثير من الشائعات خلال شهر يونيو الماضي عن ثلاثة هواتف ذكية تخطط شركة بلاك بيري لإطلاقهم تحمل الأسماء Neon و Argon و Mercury، ولكن قامت الشركة الكندية بالكشف عن هاتفين فقط يحملان اسم Blackberry DTEK50 و Blackberry DTEK60، ولم تعلن عن الهاتف الثالث حتى الآن.

وقد تم الحصول خلال هذا الشهر على صورة تم تسريبها، والتي توضح الواجهة الأمامية للهاتف الثالث، وأمس تم الحصول أيضا على صورة مسربة أخرى توضح أيضا الواجهة الأمامية لهذا الهاتف، وتشير هذه الصورة المسربة إلى أن هاتف Blackberry Mercury سيأتي بشاشة حساسة للمس، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح أسفلها Qwerty.

ولوحة مفاتيح Qwerty مزودة بمستشعر لبصمات الإصبع في زر المساحة والموجود أسفل لوحة المفاتيح، وسيحمل هاتف Blackberry Mercury اسم Blackberry DTEK70، وسيكون آخر هاتف تطلقه الشركة الكندية، حيث أنها قامت بإجراء اتفاق مع شركة TCL الصينية، والذي يفيد بأن شركة TCL ستقوم بتصنيع وتصميم الهواتف الذكية تحت العلامة التجارية Blackberry.

وطبقا للمعلومات الواردة من قاعدة البيانات Geekbench، فمن المتوقع أن يعمل هاتف Blackberry Mercury بمعالج ثماني النواة من نوع سناب دراجون 625، وسيأتي بشاشة بحجم 4.5 بوصة، وسيمتلك ذاكرة وصول عشوائية بسعة 3 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت، وسيحمل بطارية سعتها 3400 ميللي أمبير، وسيتمتع بكاميرا خلفية بدقة 18 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *