أعلنت الشركة الصينية Power Vision خلال CES 2017 بمدينة لاس فيجاس في أمريكا عن روبوت جديد للغطس لعاشقي الصيد، والذي يحمل اسم PowerRay.

تشتهر شركة Power Vision الصينية بالعمل في مجال الطائرات بدون طيار وهي متميزة في مجال التكنولوجيا العالمية، والتي تضع تركيزها على المركبات الجوية، والتي من بينها طائرات بدون طيار، والبيانات المرئية، والتنبؤ بالواقع الغامر والواقع الافتراضي.

وذكرت  شركة Power Vision أن روبوت PowerRay تم تصميمه للعمل تحت الماء ويستطيع الغوص لمسافة تبلغ 30 متر،ولمدة زمنية قدرها 4 ساعات، ويزن 7.7 باوند، ويبلغ عمر البطارية خاصته 4 ساعات تقريبا.

ويتيح روبوت PowerRay الرؤية لكل ما هو موجود تحت الماء من خلال استعمال كاميرا مدمجة ضمنه بدقة 4k UHD، والتي تقوم بنقل الفيديو إلى الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS، وأندرويد من خلال شبكة WiFi اللاسلكية.

ويوفر روبوت PowerRay للمستخدم الوصول إلى البيانات التفصيلية عن توزيع الأسماك، ودرجة حرارة الماء، والعمق والبنية الموجودة تحت الماء، وذلك عن طريق التطبيق الموجود على الأجهزة المحمولة، ويستطيع المستخدم ربط الروبوت مع نظارة الواقع الافتراضي PowerVision، وذلك لتحريك الروبوت من خلال حركات الرأس.

وتتيح كاميرا 4k الموجودة بالروبوت القدرة على بث الفيديوهات مباشرة بدقة 1080×1920 بكسل، وتستطيع أيضا تصوير صورة ثابتة بدقة 12 ميجابكسل من خلال عدسة عين السمكة، ويساعد روبوت PowerRay المستخدم على صيد الأسماك، وذلك عن طريق الإضافة التي يتم بيعها منفصلة، والتي تحمل اسم FishFinder، حيث أنها تقوم بإضافة الاستشعار الذي يستعمل صدى الصوت، والمعروف باسم السونار.

وستقوم شركة Power Vision بفتح باب الطلبات بشكل مسبق لروبوت PowerRay المائي في 27 فبراير المقبل بسعر 3000 دولار أمريكي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *