أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

أبل تستحوذ على شركة لتصنيع نظارات الواقع المعزز مقابل 100 مليون دولار

بعد إطلاق نظارة Apple Vision Pro في حدثها العالمي الشهير WWDC 23. اشترت أبل في اليوم التالي شركة تصنيع نظارات الواقع المعزز الناشئة Mira.

أبل والواقع المعزز

وأوضحت المصادر أن أبل دفعت حوالي 100 مليون دولار من أجل شراء الشركة الأمريكية الناشئة ميرا والتي تأسست في 2016 وتتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها.

وتقوم ميرا بتطوير برامج واقع معزز يسمح للأشخاص بالتفاعل مع المحتوى الرقمي في العالم الواقعي. ويتم استخدام نظارة ميرا في البيع بالتجزئة والألعاب والرعاية الصحية والبناء والتعليم وغيرهم.

يعد الاستحواذ على Mira علامة على أن أبل جادة بشأن الواقع المعزز وترغب في الدخول بقوة. ولهذا استثمرت الشركة بشكل قوي في البحث والتطوير بالواقع المعزز في السنوات الأخيرة.

وفي عام 2021، استعانت آبل بخدمات وخبرات مايك روكويل الذي ترأس فريق AR في جوجل. يقود روكويل حاليا جهود الشركة في مجال الواقع المعزز.

وفي عهد تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل. قامت الشركة بكشف النقاب عن أول فئة جديدة لها وهي نظارة الواقع المعزز فيجن برو. والتي ظهرت بشكل أنيق مع قدرات هائلة.

وتعمل النظارة عبر نظام تشغيل جديد ويمكن التحكم بها من خلال العين واليدين والأوامر الصوتية. ويمكن استخدامها في كل شئ ولكن المشكلة أن سعرها يصل إلى 3499 دولار.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تسريبات صادمة تكشف مفاجأة عن سعر تشكيلة آيفون 15

لهذا قامت آبل بالإستحواذ على شركة بحجم ميرا لتقديم تجارب واقع معزز فريدة من نوعها ومختلفة عن ما تقدمه النظارات الأخرى المنافسة.

أخيرا، من المقرر أن تظهر نظارة أبل Apple Vision Pro بداية العام المقبل 2024. وكما قال مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج، أبل صنعت نظارة للأغنياء ومن يشعرون بالوحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى