جارتنر.. ارتفاع مبيعات الطائرات بدون طيار في 2017 إلى أكثر من 6 مليار دولار

ذكرت مؤسسة جارتنر أنها تتوقع إنتاج نحو 3 مليون طائرة بدون طيار في عام 2017، وهذا يعني زيادة تصل إلى 39% عند المقارنة بعام 2016 الماضي.

تحظى الطائرات بدون طيار بنمو ملحوظ، وتتوقع جارتنر ارتفاع إيرادات بيع الطائرات بنسبة تصل إلى 34%، مما يصل مجموعها إلى ما يزيد عن 6 مليار دولار أمريكي خلال العام الجاري، والتي من المحتمل أن تبلغ 11.2 مليار دولار خلال عام 2010.

ولم تقل شعبية الطائرات بدون طيار بالرغم من قطاع الاستخدام المدني يخضع للعديد من اللوائح الحكومية، وأوضحت شركة الاستشارات أن الاستخدام الشخصي لهذه الطائرات تزداد شعبيته باستمرار، ولكن فيما يخص الاستخدام التجاري فهو أقل من ذلك بكثير، ومتوسط سعر الطائرات بدون طيار فيه أعلى عند مقارنتها مع طائرات الاستخدام الشخصي.

وبزيادة عدد الدول التي تضم لوائح وقوانين تدعم استخدام الطائرات بدون طيار في نطاقها الجوي سيحقق هذا استقرار السوق، وأيضا إتاحة استخدام الطائرات بدون طيار من قبل الشركات في العديد من أنواع المجالات الصناعية، وذكر محلل في جارتنر يدعى “جيرالد فان هوي” أن هناك استخدامات أخرى لهذا النوع من الطائرات أصبحت متاحة مثل المراقبة، ورسم الخرائط ثلاثية الأبعاد.

تعليقات
تحميل...