تطبيقات

فيسبوك تدعم ماسنجر بميزتي Mention وReactions

كشفت شركة فيسبوك الأمريكية أمس عن ميزتين جديدتين لتطبيق ماسنجر التابع لها، وهما الوجوه التفاعلية Reactions، والإشارة Mention.

وقد ذكرت فيسبوك أنها ستوفر الميزتان على مستوى العالم في وقت قريب، وتعتمد ميزة Mention على تنبيه المستخدم في حال تم ذكر اسمه خلال المحادثة، وللقيام بإشارة إلى شخص ما يجب عليك كتابة رمز @، وبعد ذلك قم بكتابة اسم الشخص الذي ترغب في الإشارة إليه، ثم قم باختيار الاسم من القائمة التي ستظهر أمامك، وتستطيع التأكد من أنك قمت بالإشارة إلى الشخص الصحيح، حيث أن الرسالة تظهر عند إرسالها بتنسيق مختلف.

وفي حال إرسال الإشارة إلى شخص ما فإن هذا الشخص سيصله إشعارا من نوع جديد ينبهه بأنه قد تم الإشارة إليه، وهذا يتيح له الرد بطريقة أسرع عن طريق توفير خيار للذهاب إلى المحادثة بشكل مباشر.

أما فيما يخص الوجوه التفاعلية Reactions فهي لها أهمية أكبر، وذلك لأن مستخدمي ماسنجر سيستطيعون التفاعل مع الرسائل من خلال أحد الوجوه التعبيرية، وتتسم هذه الميزة بسهولة الاستخدام، ويجب على المستخدم أن يقوم بالضغط مطولا على رسالة ما، وبعد ذلك يقوم باختيار الوجه التعبيري الأكثر توافقا، ويستقبل المستخدم إشعارا يشير إلى أن هناك أحدا ما تفاعل مع الرسالة خاصته مما يجعل المستخدم على علم بمدى التجاوب مع الرسالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى