أخبار تقنية منوعة

خدمات تقنية تساعدك على الهجرة إلى أمريكا

بلومبرج، إذا كنت تفكر في الانتقال إلى الولايات المتحدة، قد تشعر بالقلق لأن الوقت ليس جيدا، ولكن هناك طريقة من شركات التكنولوجيا تهدف إلى تخفيف هذه المشاكل.

وقد طورت شركات التكنولوجيا برامج لجعل عملية التنقل أسهل، ومن شأنها أيضا أن توفر للمستخدمين الوقت أو المال مقابل العمل من خلال محامي الهجرة العادية، وقال “Alex Nowrasteh”، وهو محلل سياسات الهجرة في معهد Cato Institute، أن: “هذا النوع من التطور التكنولوجي من شأنه أن يقلل كثيرا من التكلفة، لأنه الآن يعتبر الجزء الثاني الأكثر تعقيدا من القانون الأمريكي بعد ضريبة الدخل”.

وإليك نظرة على عدد قليل…

 

  • Visabot

 

هي خدمة تلقائية تقوم بإخراج وثائق الهجرة الأمريكية المكتملة بعد إجراء محادثات نصية مع المتقدمين، وذلك عن طريق بوت الدردشة مع العملاء عبر فيسبوك ماسنجر وموقع الشركة، حيث أنه يسأل أسئلة بسيطة ويساعد على إكمال التطبيق، ويدفع المستخدمون إلى طباعة المستندات التي يرسلونها إلى الحكومة.

وقد ساعدت Visabot، ومقرها سان فرانسيسكو، 70000 من العملاء بالتقدم بطلب للحصول على خدمات الهجرة منذ إطلاقها في أواخر عام 2016، وكثير منهم العاملين في مجال التكنولوجيا، وقال مؤسسو الشركة أن منتجاتهم تكلف 10% من الرسوم القانونية المعتادة.

 

  • Envoy Global

 

تأسست في عام 1998، وهي واحدة من رواد نظام التكنولوجيا للهجرة، وتساعد الشركة التي تتخذ من شيكاغو مقرا لها عملاء الشركات على إدارة أوضاع الهجرة للموظفين العالميين، وهو ليس بديلا محاميا، وقد تمكنت هذه الخدمة من مساعدة 30.000 شخص، وهي تقوم بعمل الملفات والوثائق، وتقدمها للبوابة وإلى مدير الموارد البشرية، ومدير التوظيف.

 

  • Boundless

 

لا حدود لها في عملية إعداد أول منتج لعملية البطاقة الخضراء. وقد رفعت الشركة مبلغ 3.5 مليون دولار في شهر أبريل، بقيادة شركة Trilogy Equity Partners، وتركز الشركة الناشئة في سياتل، التي أسسها الأمازون شومو وانغ، على الهجرة الأسرية، الموقع يعطي الناس المزيد من المعلومات حول التأشيرة، والتكلفة ووقت الانتظار، الخدمة تملأ نماذج للعملاء وترسلها إلى محام للمراجعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى