ملياردير ياباني سيطير إلى القمر على متن صاروخ إيلون ماسك

أعلنت سبيس إكس في الاسبوع الماضي بأنها وقعت أول اتفاقية مع راكب لرحلة إلى القمر، واليوم كشفت لنا عن اسمه: الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا.

عمره 42 عاماً، ثروته 2.7 مليار دولار، وهو مؤسس زوزو تاون، أكبر سوق للملابس في اليابان، ولديه فروع تنتشر حول 72 دولة وحقق مبيعات بقيمة 76 مليار دولار خلال العام الماضي.

كما أنه ينفق الملايين على جمع التحف الفنية القيّمة، وحريص على إلهام الفنانين في الرحلة الفضائية، لذا هو يقدم مقاعدا مجانية على حسابه لصنّاع المحتوى المرموقين على متن صاروخ سبيس إكس.

“لم أكن لأفوت هكذا فرصة لأرى القمر عن كثب، وبالوقت نفسه لم أرد أن أحظى بهكذا تجربة مبهرة لوحدي، سيكون ذلك أمرا وحيداً وإنني لا أحب أن أكون وحيداً، أريد أن أشارك هذه التجربة وما سيقابلنا فيها”.

“إنني أرغب في دعوة 6-8 فنانين من حول العالم للانضمام إلي في رحلتي إلى القمر، هؤلاء الفنانين سيطلب منهم إنشاء شيء ما بعد العودة إلى الأرض، وهكذا تحف فنية سوف تُلهم الحالمين بيننا جميعاً”.

المشروع يسمى #dearMoon عزيزي القمر، وسوف ينضم إلى مايزاوا في رحلته الفضائية خلال 2023 رسامون، موسيقيون، صنّاع أفلام، مع الأخذ بالاعتبار أنه لم يختر أي ممّن سيرافقوه حتى الآن.

لم تكشف سبيس إكس كم أنفق مايزاوا على تذاكر السفر إلى القمر، إلا أن إيلون ماسك صرح بأن الدفعة التي تلقتها الشركة ستساهم في تطوير الصاروخ الذي سيكلف 5 مليار دولار.

وأضاف ماسك أن سبيس إكس أكثر من سعيدة بالترحيب بانضمام مايزاوا على متن سفينتها الفضائية، وليس فقط لأجل الأموال: “إنه الرجل الأكثر شجاعة، الأكثر رغبة في القيام بالرحلة وأفضل مغامر أيضاً، إننا نتشرف باختياره لنا”.

تعليقات
تحميل...