نتفليكس على وشك إتمام أكبر صفقة استحواذ في تاريخها!

بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من عقد نتفليكس لصفقة مع شركة The Roald Dahl Story لإنشاء عالم من الرسوم المتحركة مبني على كُتب Roald Dahl، استحوذت الشركة على الشركة بشكل مباشر. حيث أعلنت نتفليكس عن الصفقة يوم الأربعاء، 22 سبتمبر، بشكل رسمي بعد أن نشر موقع Bloomberg تقرير عن عملية الاستحواذ هذه للمرة الأولى.

لا توجد أي معلومات حول تكلفة الاستحواذ على حقوق قصص Willy Wonka، the BF، Matilda، وبقية القصص الأخرى، ولكن في عام 2018، نقلت The Hollywood Reporter عن مصادر تدعي أن شراء رخصة 16 عنوان يكلف نتفليكس أكثر من 100 مليون دولار. من المحتمل أن يتم تصنيف هذه الصفقة كأكبر صفقة للشركة.

بموجب الصفقة السابقة، فإن Taika Waititi تعمل على مشاريع سلسلة الرسوم المتحركة مبنية على كتابات Roald Dahl لنتفليكس، والتي تشمل Charlie and the Chocolate Factory وأجزائها، وCharlie and the Great Glass Elevator. بالإضافة إلى نسختين مختلفتين من Matilda، بما في ذلك نسخة فيلم من Matilda the Musical وسلسلة رسوم متحركة، بالإضافة إلى خطط لعمل رسوم متحركة من The BFG.

تخطط نتفليكس حاليًا لتقديم تلك الباقة لمزيد من المشاهدين بأساليب جديدة. حيث قالت نتفليكس في بيان صحفي: “فتحت هذه المشاريع أعيننا على مشروع أكثر طموحًا. وهو إنشاء عالم فريد من خلال أفلام الرسوم المتحركة والعروض الواقعية، التلفزيون، الصحافة، الألعاب، التجارب الدسمة، عروض المسرح، المنتجات الاستهلاكية، والمزيد.”

قبل الإعلان عن الصفقة، أشار موقع Bloomberg إلى أن هذه الصفقة ستتم بالرغم من تاريخ Roald Dahl مع معاداته للسامية ورواياته المعادية لحقوق المرأة. حيث أصدرت عائلته وشركة Roald Dahl Story اعتذارًا عن هذه التصريحات في عام 2020، قائلين: “نأمل، وهو في أسوأ حالاته، أن يساعدنا في تذكر التأثير الدائم للكلمات، كما كان في قمة مجده.”

Roald Dahl هو روائي، كاتب قصص قصيرة، وكاتب سيناريو بريطاني. ولد في 13 سبتمبر عام 1916 لأبوين نرويجيين. خدم في القوات الجوية الملكية أثناء الحرب العالمية الثانية، وبدأ في كتابة الروايات في أربعينيات القرن الماضي.

من أشهر كتاباته: The Twits، Charlie and the Chocolate Factory، James and the Giant Peach، Matilda، The Witches، وThe BFG.

المصدر: The Verge

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى