ما هي نقاط الكارما في موقع Reddit؟ وكيف تحصل عليها؟

إن الكارما، موضوعنا اليوم، الموجودة على موقع Reddit ليست مبنية على تلك الفكرة الموجودة في عالمنا الواقعي، ولكنّها تعتمد إلى حد ما على فكرة السبب والنتيجة.

حيث يدعو موقع Reddit المستخدمين لكسب “الكارما” الرقمية من خلال المشاركة في العديد من المجتمعات “أو الـ Subreddits”. حينما تنضم إلى Reddit، سترى رقمًا في ملفك الشخصي. هذا الرقم يمثل نقاط منشورات الكارما Post Karma ونقاط تعليقات الكارما Comment Karma.

في هذا المقال نجيب على سؤال: ما هي نقاط الكارما في Reddit؟ وكيف تحصل عليها؟

ما هي نقاط الكارما؟

نقاط الكارما هي المعدل الذي تحصل عليها عندما تنشر وتعلق على Reddit. يظهر إجمالي الكارما الخاص بك في ملفك الشخصي، وعندما ينقر شخص ما على اسم المستخدم الخاص بك، سيرى نقاط تعليقات ومنشورات الكارما.

بعض الناس بارعون في Reddit لدرجة أن نقاط الكارما الخاصة بهم تصل تتعدى الملايين.

ما هي نقاط الكارما في موقع Reddit؟ وكيف تحصل عليها؟

كيف تعمل نقاط الكارما؟

هناك سؤال يخطر على أذهان المستخدمين الجدد، كيف تعمل نقاط الكارما على Reddit؟ تحصل على نقاط منشورات الكارما عندما يصوت الناس على أي شيء تنشره؛ وتخسرها عندما تحصل على تصويت سلبي.

وبنفس المبدأ، تحصل على نقاط تعليقات الكارما عندما يؤيد مستخدمو Reddit تعليقاتك، وتفقد الكارما عندما يقيمون تعليقاتك بالسلب. بكل بساطة.

هل بإمكاني شراء نقاط الكارما؟

شراء الكارما ليس خيار متاح إذا كان كسب نقاط الكارما هو هدفك. حيث لا يمكن شراء الكارما بأي من عملات الموقع Reddit Coins ولا حتى بـ Reddit Premium، ولا يُحبذ طلب التأييد “أو الإعجاب كما تحب أن تسميه” بشكل صريح.

إذا وجدت أي خدمة تدعي أنها تبيع نقاط الكارما، فمن المحتمل أنها خدمة احتيالية. وحتى إذا كانت قادرة على جعلك تربح المزيد من الكارما، فمن المحتمل أن تتعارض مع شروط الخدمة لدى Reddit ويتم حظرك من هذه المنصة.

كيف يتم احتساب نقاط الكارما؟

عندما تبدأ في كسب الكارما لأول مرة، ستلاحظ أنك تحصل على نقطة مع كل تصويت. ومع ذلك، بمجرد أن تصل إلى الآلاف النقاط، تصبح العملية معقدة بعض الشيء.

يستخدم Reddit خوارزمية لحساب الكارما ولا يكشف بالضبط عن كيفية عملها. يدعي الموقع أنه كلما زاد عدد الأصوات المؤيدة لرابط أو تعليق ما، كلما قلت قيمة الكارما التي تحصل عليها كل تصويت مؤيد. هذا يعني أن التعليق الذي يحتوي على 15 ألفًا من الأصوات المؤيدة لن يمنحك بالضرورة 15 ألفًا من نقاط الكارما.

ما الذي تفعله نقاط الكارما؟

من الرائع أن تحصل على نتيجة مكونة من ستة أرقام تحت اسمك، ولكن هل هناك أي شيء ملموس يمكن أن تقدمه لك نقاط الكارما؟ دعنا نطرح ما يمكنك الانتفاع به من نقاط الكارما:

  • النشر والتعليق بقدر ما تريد: ربما لاحظت أنه عندما لا تزال جديدًا في Reddit، يتوجب عليك الانتظار قبل أن تتمكن من النشر مرة أخرى. ما مقدار الكارما التي أحتاجها لنشر المحتوى حسب رغبتي؟ لا أحد يعرف حقًا. بمجرد أن تربح المزيد من الكارما، لن يصبح الفاصل الزمني عقبة في طريقك.
  • الانضمام إلى المجتمعات الحصرية: قد تختلف متطلبات الكارما بين المجتمعات. تتطلب بعض المجتمعات أن يكون لديك حد أدنى من الكارما قبل أن تتمكن من الانضمام أو النشر.
  • إضفاء مصداقية أكبر لأصحاب النقاط: يتميز مستخدمي Reddit بمعاييرهم العالية فيما يتعلق الأمر بالآراء والخبرة. حيث وجود المزيد من الكارما يعني دعمًا أكثر لمصداقية كل ما تريد قوله.

لا تعتبر أي من هذه الفوائد جيدة خارج Reddit، لكن بعض الأشخاص يتمكنون من تحقيق الدخل من نقاط الكارما عن طريق بيع حساباتهم أو عن طريق النشر نيابة عن أحد العلامات التجارية.

قد يكون هذا مربحًا، لكن هذا النوع من السلوك ليس بالضرورة من روح Reddit الحقيقية.

كيف تربح الكارما في Reddit؟

في حين أن آليات كسب الكارما واضحة إلى حد ما، إلا أن العديد من المستخدمين الجدد يريدون التحايل ومعرفة كيفية كسبه بشكل أسرع.

كما هو الحال مع أي مجتمع، فإن بناء سمعة على Reddit يتلخص في نشر أشياء جيدة. إذا كنت بحاجة ماسة إلى الكارما، فما عليك إلا الانخراط، المساهمة، والسماح للأشياء بأخذ مسارها الطبيعي. هذا هو الأمر بكل بساطة.

إذا كنت تريد الحصول على المزيد من النقاط بهدف الانضمام إلى مجتمع معين، على سبيل المثال، فإليك بعض النصائح لمساعدتك على كسب نقاط الكارما بشكل أسرع.

1. انضم إلى المجتمعات المعروفة

المجتمعات الكبيرة مثل r/funny و r/pics هي المكان الذي يذهب إليه الملايين من الأشخاص للتسكع، لذلك، إذا نشرت شيئًا يتوافق معهم بشكل جيد، يمكنك كسب الكثير من الكارما من هذا المنشور وحده.

الجانب السلبي لمجتمعات ضخمة كهذه هو أنها مضبوطة بشكل كبير، وحتى إذا تمكنت من النشر كعضو جديد، فقد تواجه صعوبة في التغلب على ازدحام المحتوى والبروز في هذه المجتمعات.

2. انشر أشياء مضحكة أو فريدة

قد يبدو هذا واضحًا، ولكن يجب أن تكون مشاركتك مميزة حتى يتم ملاحظتها. ربما تكون الميمز القابلة للانتشار هي أفضل رهان لك، وكذلك الصور ومقاطع الفيديو غير العادية والرائعة. على سبيل المثال، حصلت هذه الصورة التي تظهر كلبًا يمشي على الماء على 41.4 ألف إعجاب في قسم r/pics، مما أكسب صاحبها كمًا من الكارما.

ما هي نقاط الكارما في موقع Reddit؟ وكيف تحصل عليها؟

للحصول على فكرة بشأن المحتوى الرائج على Reddit، قم بفرز المنشورات في خلاصتك حسب الأكثر نشاطًا Top ومعرفة ما إذا كان يمكنك تحديد نمط هناك.

3. مناقشة المواضيع الساخنة

يُعرف Reddit بالنقاشات الساخنة المحتدة دائمًا. إذا كان لديك ما تقوله حول آخر الأخبار الشائعة، فمن المحتمل أن يكون هناك بالفعل موضوع متداول يمكنك من خلاله جعل صوتك مسموعًا.

الجزء الصعب هنا هو أن الموضوعات الساخنة يمكن أن تكون مستقطبة للغاية، مما يعني أنه من المحتمل أن تحصل تقييمات سلبية أكثر من نقاط الكارما.

4. بادر بالتعليق

تُعد مراقبة المنشورات الجديدة في المجتمعات الرائجة والتفوق على أولئك الذين لديهم احتمالية صويت مرتفعة حيلة جيدة أخرى يمكن تطبيقها. إذا كان المنشور نشطًا، فسيتم عرض تعليقك بحسب قربه من المستخدمين. لن يتم التصويت عليها لمجرد أنه التعليق الأول.

التعليقات البارعة والتفاعل بصور الـ GIF عادة ما تكون مؤشر جيد للتأييد؛ وكذلك التفسيرات والحجج الثاقبة والمدروسة جيدًا.

في بعض الأحيان، يصف التعليق الذي يحتوي على آلاف الأصوات المؤيدة ببساطة الشعور بما يمكن أن يتفاعل معه عدد كافٍ من الأشخاص، مما يمنحه بعض الجذب. هذا الفيديو من يوتيوب في قسم r/videos، على سبيل المثال، سجل 45.6 ألف نقطة فقط لأن الكثير من الناس اتفقوا معه.

ما هي نقاط الكارما في موقع Reddit؟ وكيف تحصل عليها؟

5. اسأل وجاوب في r/AskReddit

يُعد r/AskReddit من أكبر المجتمعات في Reddit، حيث لديه أكثر من 33.6 مليون عضو. الفرضية بسيطة ومقنعة: اطرح الأسئلة وأعط الإجابات.

كل الأمور تقريبًا تدور من هنا. إذا كان سؤالك يستحق الإجابة عليه بحسب وجهة نظر عدد كاف من الناس، فمن المحتمل أن يضيفوا الآلاف إلى نقاط الكارما الخاصة بك.

ما هي نقاط الكارما في موقع Reddit؟ وكيف تحصل عليها؟

هل من الممكن خسارة الكارما في Reddit؟

يمكنك بالتأكيد أن تفقد الكارما بسرعة وسهولة إذا أزعجت عددًا كافيًا من الناس. كما ذكرنا سلفًا، عندما يتم التصويت بالسلب على منشورك أو تعليقك، فإنك تخسر نقاط الكارما في هذه العملية.

هل يمكن أن تفقد كل ما تملكه من كارما؟ اعتمادًا على مقدار الكارما التي حصلت عليها في الأصل ومدى حجم الخلاف الذي تورطت فيه، يمكن أن تصل الكارما الخاصة بك إلى الصفر وتستمر في السقوط.

المصدر: MakeUseOf

اقرأ أيضًا: كيف تحول أي سطح إلى شاحن لاسلكي ب ٤٠ دولارا؟

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى