أخبار تقنية منوعة

هاكرز يهددون بتسريب 80 جيجا من البيانات السرية لموقع ريديت

تهدد عصابة BlackCat بأنها سوق تقوم بتسريب ونشر 80 جيجابايت من البيانات السرية الخاصة بموقع ريديت في حالة عدم قبوله الشروط الخاصة بهم.

اختراق ريديت

ويقال أن الهاكرز يرغبون في أن يدفع ريديت 4.5 مليون دولار بالإضافة إلى التراجع عن تغيير سعر واجهة برمجية التطبيقات API الخاصة بالموقع.

وتزعم مجموعة الهاكرز أنها تمكنت من اختراق موقع ريديت وسرقة تلك البيانات في شهر فبراير الماضي. كما أشارت المجموعة أنها قامت بهجوم سابق على الموقع لكن دون الكشف عن معلومات حول الإختراق.

أكد متحدث باسم موقع Reddit أن تهديد عصابة BlackCat يتعلق بإختراق حدث في شهر فبراير وأعلنت عنه الشركة حيث تم التسلل من خلال هجوم تصيد احتيالي على أحد الموظفين.

وكان موقع ريديت قد كتب في 9 فبراير أن المنصة كانت مستهدفة من قبل مجموعة من الهاكرز الذين تمكنوا من التسلل والوصول للرموز وأنظمة التشغيل الداخلية وبعض البيانات الخاصة بالموقع.

وحتى الآن، لا يوجد دليل يشير إلى أنه تم الوصول إلى أي من بياناتك الحساسة للموقع أو أن هناك بيانات سرية قد تم نشرها أو توزيعها على الإنترنت.

وعبر أحد المواقع الموجود على الديب ويب، قالت مجموعة بلاك كات (ALPHV) في منشور لها أنها تريد 4.5 مليون دولار مقابل حذف تلك البيانات التي تم سرقتها من ريديت.

وقال أحد الأشخاص في مجموعة الهاكرز أنهم حاولوا الاتصال بموقع ريديت مرتين، في 13 أبريل و 16 يونيو. وطالبوا بمبلغ الفدية لكنهم لم يتلقوا ردًا من قبل الشركة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تُهدد بإزالة أحد التطبيقات الشهيرة من متجرها بسبب البيتكوين

قال متحدث بإسم ريديت أن أنظمة التشغيل لم يتم اختراقها ولم تتأثر كلمات مرور أو الحسابات أو معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بالمستخدمين.

أخيرا، واجه Reddit خرقًا أكثر خطورة للبيانات في عام 2018 شهد وصول المهاجمين إلى نسخة كاملة من بيانات الموقع من عام 2007. وشمل ذلك أسماء المستخدمين وكلمات المرور المجزأة ورسائل البريد الإلكتروني والمنشورات العامة والرسائل الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى