بالأرقام: كم سيكلفك اشتراك Netflix؟

Netflix هي خدمة البث الأكثر شعبية إلى حد كبير، مع أكثر من 200 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم. إذا كنت تخطط للاشتراك في نتفليكس، فقد يكون لديك بعض الأسئلة المتعلقة بالخطط والأسعار.

تقوم Netflix بتحديث أسعارها من حين لآخر، لذا ضع في اعتبارك أن التكاليف قابلة للتغيير. هنا، تُقدم لنا MakeUseOf نظرة على الخطط المختلفة التي تقدمها نتفليكس والتكاليف الخاصة بها.

ما هي Netflix؟

إذا لم تكن تملك فكرة عن نتفليكس، فهي في الأساس منصة تتيح لك مشاهدة الأفلام، البرامج التلفزيونية، والأعمال الأصلية الأخرى بدون إعلانات مقابل رسوم شهرية. كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت، وستكون قادرًا على الوصول إلى نتفليكس من مجموعة من الأجهزة، مثل الكمبيوتر، الهاتف الذكي، والتلفزيون الذكي، بغض النظر عن مكان وجودك (على الرغم من اختلاف المحتوى من منطقة إلى أخرى).

كم تكلفة Netflix؟

قبل أن نخوض في التفاصيل المتعلقة بالأسعار، نود أن نشير إلى أن تكاليف نتفليكس تختلف حسب المنطقة. هنا، سنركز بشكل أساسي على الخطط والأسعار الخاصة بالولايات المتحدة، بالإضافة لبعض الدول العربية، ولكن إذا كنت تعيش في مكان آخر، فتأكد من إعادة التحقق من المعلومات من خلال التوجه إلى صفحة الأسعار لموقع نتفليكس.

تقدم نتفليكس ثلاث خطط بث مختلفة، اعتمادًا على مقدار ما تريد الاستفادة منه: أساسي Baisc، قياسي Standard، ومميز Premium.

الخطة الأكثر تناولًا هي الخطة الأساسية Basic، والتي تكلف 8.99 دولار، 120 جنية مصري، 32 ريال سعودي، و29 درهم إماراتي شهريًا. بينما تمنحك الوصول إلى كامل محتوى المنصة، إلا أنه يمكنك استخدام نتفليكس على جهاز واحد في نفس الوقت. لا تتعدى دقة البث الـ 480p، والتي قد لا تكون مثالية إذا كنت تخطط لمشاهدة المحتوى على التلفزيون.

بالأرقام: كم سيكلفك اشتراك Netflix؟

الخطة الأساسية Standard، خطة الفئة المتوسطة، والتي تكلف 13.99 دولار، 165 جنية مصري، 43 ريال سعودي، و39 درهم إماراتي شهريًا، وتتيح لك البث على جهازين في وقت واحد. مع هذه الخطة، ستطلق العنان لجودة HD، مما يعني أنه يمكنك توقع البث بدقة 720p و1080p اعتمادًا على الشاشة التي لديك.

أما أغلى خطة لدينا اليوم هي الخطة المميزة Premium، والتي تكلف 17.99 دولار، 200 جنية مصري، 61 ريال سعودي، و56 درهم إماراتي شهريًا. مقابل هذا المبلغ، ستحصل على جودة بث فائقة الدقة UHD، وهي مثالية إذا كنت تمتلك تلفزيون بدقة 4K. يمكنك أيضًا البث على أربعة أجهزة في وقت واحد، مما يجعلها أفضل خطة لمشاركة نتفليكس مع عائلتك وأصدقائك المقربين.

هل Netflix ذات قيمة مقابل المال؟

لا توجد إجابة مثالية لهذا السؤال. يعتمد هذا على المحتوى الذي تنوي مشاهدته على نتفليكس. ليس كل المحتوى الذي قد ترغب في مشاهدته موجودًا على المنصة بسبب الحقوق الحصرية والتوزيع. علاوة على ذلك، فإن بعض المحتويات محظورة في بعض المناطق لنفس السبب. لذلك، من الأفضل التحقق مما إذا كان الفيلم أو البرنامج التلفزيوني الذي ترغب في مشاهدته متاحًا على المنصة قبل أن تقرر الاشتراك.

بالأرقام: كم سيكلفك اشتراك Netflix؟

نظرًا لأن خطط وأسعار نتفليكس تختلف أيضًا حسب المنطقة، فقد تكون أو لا تكون ذات قيمة جيدة حسب المكان الذي تعيش فيه. على سبيل المثال، لدى بعض البلدان خطة بيانات للهاتف زهيدة الثمن تكلف لوحدها نصف تكلفة الخطة الأساسية فقط. الخلاصة، إذا كنت شخصًا يشاهد البرامج التلفزيونية والأفلام بشكل متكرر، فمن المؤكد أن اشتراك Netflix يستحق الدفع مقابله.

Netflix ليس خيار البث الوحيد لديك

قد تكون Netflix هي أكبر خدمة بث، ولكن لديك العديد من الخيارات الأخرى، مثل Disney +، HBO Max، Amazon Prime Video، Hulu والمزيد. تستخدم معظم خدمات البث محتوى حصري لجذب الأشخاص إلى الدفع مقابل الخدمة. على سبيل المثال، لن تجد أفلام وعروض ديزني على Netflix. لذلك، ستحتاج إلى اشتراك Disney+. أو، إذا كنت ترغب في مشاهدة أفلام HBO الأصلية، عليك أن تدفع مقابل اشتراك HBO Max.

بالأرقام: كم سيكلفك اشتراك Netflix؟

في النهاية، يتم تقرير المنصة المناسبة بحسب ما تريد مشاهدته. من الناحية المثالية، قد يرغب معظم الأشخاص في الاشتراك في أكثر من خدمة للوصول إلى محتوى مختلف.

مكتبة Netflix تتغير باستمرار

بصرف النظر عن الأسعار، يتغير المحتوى المتاح على Netflix باستمرار. بين الحين والآخر، حيث يتم إزالة بعض المحتويات من Netflix بسبب انتهاء صلاحية حقوق التوزيع الخاصة بهم. في الوقت نفسه، تضيف Netflix أيضًا أفلامًا وبرامج تلفزيونية جديدة إلى مكتبتها بانتظام. لذلك، ستحصل على المزيد مقابل اشتراكك بمرور الوقت.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى