12 خاصية في نظام ColorOS 12 مفضلة لدى مستخدمي هواتف اوبو

لقد قطعت واجهة ColorOS الخاصة بشركة اوبو شوطًا طويلاً منذ إنشائها. في السنوات الأخيرة، بذلت الشركة جهودًا كبيرة لتحسين العناصر الجمالية وفقًا لذوق المستهلكين الغربيين. مع إصدار أندرويد 12، قامت اوبو مجددًا بتجديد ColorOS بطريقة كبيرة لتحسين تجربة المستخدم والأداء.

فيما يلي بعض من أفضل خصائص ColorOS 12 الجديدة التي تعمل على نظام أندرويد 12 تستحق المراجعة على هواتف اوبو.

1. واجهة مستخدم جديدة

12 خاصية في نظام ColorOS 12 مفضلة لدى مستخدمي هواتف اوبو

مع ColorOS 12 وأندرويد 12، قامت اوبو بتجديد واجهة المستخدم الخاصة بها لتلبية احتياجات العملاء الأوروبيين. حيث تم تحديث واجهة ColorOS بتصميم جديد شامل وأيقونات ثلاثية الأبعاد ورسوم متحركة جديدة مع الأخذ في الاعتبار معدل التحديث العالي للهواتف الرئيسية اليوم.

والنتيجة هي أن ColorOS 12 يقدم تجربة مستخدم أفضل بشكل ملحوظ من الإصدارات السابقة من الواجهة.

2. نظام سمات مبني على الخلفية

أضافت اوبو نظام سمات مبني على الخلفية لواجهة ColorOS 12، مقتبسة هذه الخاصية من تصميم Material You. تسمح هذه الخاصية للواجهة باستخراج الألوان من الخلفية التي تستخدمها حاليًا وتطبيقها في جميع أنحاء واجهة المستخدم.

هذا ليس كل شيء، إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تعيين سمات ألوان مخصصة لواجهة مستخدم النظام أيضًا.

3. التكامل مع جوجل لينس

قامت شركة اوبو بدمج جوجل لينس Google Lens في خاصية الشريط الجانبي الذكي Smart Sidebar، مما يجعل ترجمة المستندات أمرًا سهلاً. متى أردت ترجمة مستند أو صفحة ويب، ما عليك سوى إظهار الشريط الجانبي الذكي عن طريق السحب من الحافة اليمنى للشاشة، والضغط على زر ترجمة الشاشة Translate Screen.

سيؤدي ذلك إلى تشغيل جوجل لينس التي ستعمل على تراكب النص المترجم أعلى المستند أو صفحة الويب.

يمكنك أيضًا استخدام الشريط الجانبي الذكي لتشغيل التطبيقات في وضع النافذة Windowed Mode وتشغيل تطبيقاتك المفضلة بسرعة.

4. تشغيل الفيديو في الخلفية

تتيح لك خاصية التشغيل في الخلفية Background Stream في ColorOS 12 الاستمرار في تشغيل الموسيقى والفيديو من أي تطبيق مدعوم في الخلفية.

تتيح لك هذه الخاصية تشغيل الموسيقى على اليوتيوب في الخلفية على جهاز اوبو الخاص بك دون الحاجة إلى الدفع مقابل اشتراك يوتيوب المدفوع. ما عليك سوى فتح أي تطبيق فيديو متوافق، وإظهار الشريط الجانبي الذكي، والضغط على التشغيل في الخلفية Background Stream.

5. تحسين تكامل المشاركة القريبة

في ColorOS 12، قامت اوبو بتحسين تكامل المشاركة القريبة Nearby Share ووضعه في مقدمة ووسط قائمة المشاركة Share. عند مشاركة الصور، مقاطع الفيديو، والمستندات الأخرى، حيث يعرض ColorOS 12 زرًا مخصصًا للمشاركة القريبة أعلى قائمة المشاركة.

تجعل ميزة المشاركة القريبة مشاركة الملفات الكبيرة بين أجهزة أندرويد أمرًا سهلاً، ويوصى به بشدة عن طرق نقل الملفات المحلية الأخرى مثل البلوتوث.

6. مؤشرات الميكروفون والكاميرا

12 خاصية في نظام ColorOS 12 مفضلة لدى مستخدمي هواتف اوبو

قامت شركة اوبو بدمج جميع ميزات الخصوصية الرئيسية الجديدة لنظام أندرويد 12 في ColorOS 12. عندما تفتح أي تطبيق يستخدم الكاميرا أو الميكروفون، سيظهر مؤشر على شريط الحالة أعلى اليمين يشير إلى أنها قيد الاستخدام: أخضر للكاميرا وأصفر للميكروفون.

بهذه الطريقة، ستعرف دائمًا متى يستخدم التطبيق الميكروفون أو الكاميرا. بالإضافة إلى ذلك، هناك مربعات الإعداد السريع Quick Settings لتعطيل الوصول إلى الميكروفون والكاميرا لجميع التطبيقات على جهازك.

7. مشاركة الموقع التقريبي

هذه ميزة أخرى في أندرويد 12 موجودة في ColorOS 12 وتهدف إلى تعزيز خصوصيتك بشكل أكبر. في المرة التالية التي يطلب فيها أحد التطبيقات إذنًا لموقعك، لن تحتاج إلى مشاركة موقعك الدقيق معهم. بدلاً من ذلك، يمكنك مشاركة موقع تقريبي.

8. تلخيص الإشعارات

تم تحسين ميزة “فتح القفل بالوجه” في ColorOS 12 لجعلها أكثر ملاءمة للخصوصية. حيث يقوم النظام بعرض الإشعارات فقط عندما تتعرف عليك الكاميرا الأمامية. خلاف ذلك، سيظل محتوى الإشعار مخفيًا لحماية خصوصيتك.

9. لوحة تحكم الخصوصية

(صورة)

إن لوحة تحكم الخصوصية Privacy Dashboard هي ميزة خصوصية جديدة أخرى في أندرويد 12 قامت شركة اوبو بدمجها في ColorOS 12. كما يوحي الاسم، إنها لوحة معلومات تعرض مخططًا زمنيًا لكيفية استخدام التطبيقات المثبتة لديك أذونات مختلفة على هاتفك.

على سبيل المثال، يمكنك معرفة عدد المرات التي تم فيها استخدام إذن الموقع على مدار الـ 24 ساعة الماضية وما هي التطبيقات التي كانت تفعل ذلك.

10. فقاعة العودة السريعة

12 خاصية في نظام ColorOS 12 مفضلة لدى مستخدمي هواتف اوبو

إن فقاعة العودة السريعة Quick Return Bubble هي ميزة أخرى من ميزات ColorOS قامت شركة اوبو بتحسينها في أحدث إصدار للواجهة. حيث تجعل هذه الخاصية من السهل العودة إلى اللعبة إذا تمت مقاطعة جلستك بشيء أكثر أهمية.

تنبثق فقاعة العودة السريعة عندما تعود إلى الشاشة الرئيسية أثناء لعب أي لعبة مدعومة. تعرض الفقاعة مؤشرات مهمة تتعلق باللعبة، والتي يمكنك الضغط عليها للعودة إلى جلسة اللعب الخاصة بك.

11. تحسين الأداء وعمر البطارية

تدعي الشركة أنها قللت من استهلاك الطاقة في الخلفية واستخدام الذاكرة العشوائية بنسبة 20٪ و30٪، مما أدى إلى زيادة عمر البطارية بنسبة 12٪.

قامت اوبو أيضًا بتحسين وضع توفير الطاقة بنقرة واحدة One-tap Power Saving Mode عن طريق إضافة المزيد من خيارات التخصيص إليه. حيث يمكنك الآن إيقاف تشغيل نقطة اتصال الهاتف “الهوتسبوت Hotspot”، تقليل معدل تحديث الشاشة، تشغيل الوضع الليلي، والمزيد لإطالة عمر بطارية هاتفك.

12. تطبيقات جوجل المثبتة مسبقًا

لتقديم تجربة مستخدم متسقة، تستخدم اوبو تطبيقات جوجل الأساسية على نظام ColorOS 12 على جميع أجهزتها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الوصول بسهولة إلى تغذيات الاقتراحات Google Discover في مساعد جوجل من لوحة الشاشة الرئيسية أعلى اليسار.

ColorOS 12 عبارة عن واجهة مليئة بالمميزات

لا يبدو ColorOS 12 من اوبو مثل الأندرويد الخام، ولكن هذا في الواقع شيء جيد. حيث توفر الواجهة الكثير من خيارات التخصيص والميزات المفيدة التي لن تجدها في جوجل بيكسل أو أي جهاز أندرويد آخر يعمل بنسخة أندرويد الخام.

هناك بعض الاختلافات في واجهة المستخدم، خاصةً مع منطقة الإشعارات، لكن تجربة ColorOS يمكن أن تكون جيدة للغاية بمجرد أن تعتاد عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى