تعرف على أهم 5 تطورات ستحدث فى مستقبل هواتف هواوي 2021

مستقبل هواتف هواوي واعد، حيث ستقدم الشركة جوالات قابلة للطي بكاميرات عالية الجودة بأسعار تنافسية، وكذلك ستعمل على تطوير أنظمة “Harmony OS”

حيث كانت شركة هواوي طوال الأعوام السابقة في طريقها نحو النمو، بالنظر إلى كونها من أكبر الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية ولكن في ظل تلك الحروب التجارية الشرسة ضد الصين وجدت شركة هواوي نفسها فجأة أداه فى الحرب خاصة بعدما فرضت عليها إدارة الرئيس السابق ترامب عقوبات قاسية. 

فذلك منعها من عقد صفقات مع الشركات الأمريكية، مما ترتب على ذلك منع وصولها الى خدمات شركة جوجل وتطبيقاتها التي تعد شيئا هاما للغاية لجميع أجهزة الهواتف الذكية، خاصة التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد سواء كانت تطبيقات مجانية للاندرويد أو البرامج المدفوعة. 

مما جعلت شركة هواوي مجبرة على وضع أهداف متواضعة للغاية، لعدم قدرتها على المنافسة نتيجة انها لم تعد قادرة على تضمين هواتفها وتطبيقاتها بخدمات جوجل. 

مستقبل هواواي واندرويد
مستقبل هواواي واندرويد

إذا ما هو مستقبل هواتف هواوي القادم؟ 

ان التوقعات التي تدور حول مستقبل أخر أخبار هواوي لعام 2021 تتخلص فيما يلي: 

1- ستعود تطبيقات جوجل  إلى هواتف هواوي  

وهي اللحظة التي طال انتظارهما من قبل محبي هواتف هواوي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد، حيث تعد عودة تطبيقات وخدمات جوجل اولوية بالنسبة للعديد من الأفراد نظرا لأهميتها داخل جهاز ذكي. 

لذا الان مع وجود إدارة أمريكية جديدة، فإن هناك احتمالا بأن خدمات جوجل قد تعود مرة أخري من حيث أزدهار التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة لشركة هواوي الغير بعيد. 

مستقبل قطاع الهواتف فى شركة هواوي مع جوجل
مستقبل قطاع الهواتف فى شركة هواوي مع جوجل

2- سيحمل مستقبل هواتف هواوي المزيد من الكاميرات 

فتعتبر كاميرات هواوي هي من أبرز الميزات التي تجذب المستهلكين لشرائها، لذا من الواجب على شركة هواوي المضي قدما لمواكبة دعم هواتفها القادمة بكاميرات أكثر تطورا للبقاء والعودة مرة أخري في القمة. 

وذلك من خلال تضمينها مستشعرات أكبر وأكثر سطوعا، لحل مشكلة التعريض وايضا لأجل زيادة جودة التكبير بشكل أكبر، الى جانب ذلك يمكن للشركة تقديم عدسات أوسع لمواكبة المنافسة بشكل فعال. 

3- ستقدم هواتف قابلة للطي بسعر تنافسي 

بالنظر الى ان الهواتف القابلة للطي ستكون التوجه القادم لمعظم شركات صناعة التكنولوجيا الى ان في الوقت نفسه ستظل بأسعار باهظة للغاية، وذلك ما أظهرته شركة هواوي في هاتفها (Mate Xs) 

ولكن إذا ارادت شركة هونر أزدهار مستقبل هواتف هواوي والبقاء فى المنافسة، فإن إطلاق هافت للطي بسعر مناسب قد يكون أفضل استراتيجية للمضي قدما حتى إذا كانت لا تحتوي على تطبيقات وخدمات جوجل. 

هاتف هواوي الذكي القابل للطي
هاتف هواوي الذكي القابل للطي

4- أطلاق هواتف ذكية تعمل بنظام Harmony OS 

فبعدما ما حدث لشركة هواوي من توقف خدمات جوجل، فمن غير المرجح ان ترغب الشركة بالاعتماد عليها بشكل كامل مرة أخرى، لذا من الواجب مواصلة خطتها على تطوير نظام التشغيل الخاص بها ( Harmony OS) 

فمن المرجح ان نري هذا العام هاتفا ذكيا يعمل بالكامل بنظام التشغيل الجديد، حيث سيقتصر هذا الاطلاق في الأغلب على الصين في البداية.

Harmony os نظام تشغيل
Harmony os نظام تشغيل

 

5- تطوير مواصفات ساعات هواوي الذكية 

حيث برزت ساعات شركة هواوي كأفضل الخيارات لعام 2020 التي وفرت عمرا ممتازا للبطارية وتصميمات قوية وغيرها الكثير من الوظائف المتطورة. 

ومع ذلك فإن مزيدا من التحديث شيئا واجب منه لأجل مستقبل هواتف هواوي الذكية وكذلك للمنافسة في هذا السوق السريع النمو. 

إذا ما هي أخر أخبار هواوي 2021؟ 

حيث أن أخر تطوارات مشكلة هواوي مع جوجل 2021 يتأرجح، فهناك 5 أشياء متوقعة من الشركة لهذا العام، خاصة بعدما تعرضت خططها لضربات قاتلة، مما أدى إلى رفض الكثير من الشركات حول مختلف أنحاء العالم للعمل معها. 

حيث لم يكن عام 2020 عاما جيدا للعديد من شركات التكنولوجيا، على وجه تحديد شركة هواوي، حيث تأثرت بشكل فادحة بالقيود التي فرضتها الحكومة الأمريكية. 

فأدي ذلك الى أعاقة انتشارها، مما تسبب بذلك ببيع علامتها التجارية هونر Honor، الى جانب تعرض خططتها لنشر شبكات الجيل الخامس 5G الى ضربات قوية للغاية. 

ولكن بالرغم من شتي تلك الانعكاسات إلا ان هناك العديد من سلبيات وإيجابيات الهواتف الذكية الخاصة بشركة هواوي، حيث تزال هواوي قادرة على المنافسة كهواتف (Mate40)، (P40)، فعندما نتحدث عن قدرات تصوير هواتف Huawei فأننا نسلط الضوء بالطبع على قدرات تصوير هواتفهم، وكذلك معالج Kirin 9000 الذي يعد أقوي معالجا لديهم. 

فتمتلك تلك المعالجات فرصة رائعة للتنافس بسوق مستقبل الهواتف الذكية كمنافستها معى معالجات الشركات التكنولوجية الكبرى مثل أبل وسامسونج، لكن رغم يمكن القول ان زحم الشركة يتضاءل بشكل حاد. 

على الرغم ان مصير شركة هواوي مازال ضبابيا خارح الصين، الا انها ماتزالت محتفظة برونقها، كونها علامة هامة من أمثلة الأجهزة الذكية المتطورة.

وأخيرا لا تزال الشركة تحاول جاهدة الوصول الى حلول مع الادارة الأمريكية الجديدة، وذلك يوضع أن مستقبل هواتف هواوي مازالت تواجه العديد من التحديات الشديدة في حالة  إذا استمرت الإدارة الجديدة في المضي قدما في حظره. 

 مما يترتب على ذلك عواقب وخيمة تصل الى درجة إزالته تماما من سوق الهواتف الذكية، نظرا لعجزه عن المنافسة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى