Oppo تعمل على تطوير معالجاتها الخاصة

تعمل شركة Oppo على تطوير معالجاتها الخاصة عالية الجودة لهواتفها الرائدة، وذلك وفقًا لتقرير من موقع Nikkei. حيث قال شخصان تحدثا للصحيفة إن الخطة كانت لإطلاق شرائح المخصصة في عام 2023 أو 2024 “اعتمادًا على وتيرة التطوير”. وبحسب ما جاء، فإن Oppo تريد استخدام تقنية تصنيع 3 نانومتر الحديثة من TSMC مع الشرائح الجديدة.

إذا تم تنفيذ هذه الخطط، فستكون Oppo أحدث شركة تصنيع هواتف ذكية تتولى التحكم في تصميم شرائحها الخاصة. على الجانب الآخر، أطلقت جوجل بالأمس هاتفي بيكسل 6 وبيكسل 6 برو، وهما أول هواتفها المزودة بمعالجاتها الخاصة والتي تسمى بـ Tensor. أيضًا تُصمم كل من أبل وسامسونج شرائحها الخاصة، كما التحقت هواوي بركب الاكتفاء الذاتي قبل إصدار العقوبات الأمريكية التي أضرت بأعمالها في مجال الهواتف.

تستخدم Oppo حاليًا شرائح من كوالكم وميديا تك، شأنها شأن جميع بائعي الهواتف الذكية الصينيين الآخرين منذ الحملة على هواوي. أيضًا قامت شركة شاومي بتصميم وإصدار شرائح منخفضة التكلفة تسمى Surge S1 لهاتفها Mi 5C الموجه للفئة الاقتصادية في عام 2017، ولكن منذ ذلك الحين، اقتصرت جهود تصميم الشرائح على المكونات الثانوية مثل معالجات إشارات الصور.

كما كشفت شركة كوالكم في تغريدة فرعية معادية لجوجل الأسبوع الماضي، فمن المحتمل أن تخسر إذ ما قامت الشركات الكبرى مثل Oppo بتصميم شرائحها بنفسها.

تعد شركة Oppo رابع أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم من حيث الشحنات، وفقًا لشركة البيانات العالمية IDC، ونظرًا لأنها تشترك في سلسلة التوريد والملكية مع فيفو، ريلمي، وون بلس، فمن الممكن للرقائق المطورة من شركة Oppo أن تجد طريقها سريعًا إلى الهواتف من خلال علامات تجارية متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى