كيف تقوم بفك ملف ضغط على جوجل درايف دون تنزيله؟

دائمًا ما تحتاج إلى أداة تساعدك على فك ملفات الضغط. حيث تُعتبر ملفات الضغط من نوع ZIP هي أكثر الملفات تداولًا عبر الانترنت بعد مستندات PDF. يمكنك بسهولة فك ضغط الملفات يدويًا على الكمبيوتر والوصول أيضًا إلى أدوات مساعدة مثل WinZip و7-ZIP. ولكن ماذا لو كان ملف ضغط موجودًا على جوجل درايف؟

التعامل مع ملفات الضغط على السحابة

في الوقت الحالي، إذا قام شخص ما بمشاركة ملف مضغوط من مجلد سحابي، فلا توجد طريقة لفك ضغطه دون تنزيله على الكمبيوتر. من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك فك ضغط الملف ثم التعامل مع المحتويات. لكن هذا الأمر محبط ويستغرق وقتًا طويلاً. خاصة إذا كنت بحاجة إلى إعادة رفع المحتويات مرة أخرى إلى جوجل درايف.

إذا بدا الأمر مألوفًا بالنسبة لك، فعليك تجربة إضافة تسمى ZIP Extractor.

ZIP Extractor هو إضافة لمتصفح جوجل كروم يقوم ستخرج الملفات من ملف الضغط في جوجل درايف. يمكن أن يكون هذه الإضافة قيمة بالنسبة لك إذا كنت تؤدي الكثير من الأعمال عبر السحابة وتريد تخطي الوقت الضائع في فك ضغط الملفات.

قم بتثبيت الإضافة من متجر كروم الإلكتروني. أو افتح حساب جوجل درايف > جديد New > المزيد More > توصيل المزيد من التطبيقات Connect More Apps. ابحث عن ZIP Extractor وقم بتثبيته.

كيف تقوم بفك ملف ضغط على جوجل درايف دون تنزيله؟

الآن، يمكنك تحديد أي ملف ضغط في جوجل درايف للاستخراج. حدد الملف واضغط بزر الماوس الأيمن لفتحه باستخدام ZIP Extractor لملفات الضغط المخزنة في السحابة. عند الاستخدام لأول مرة، ستطلب منك الإضافة منح صلاحية الوصول لجوجل درايف. بعد ذلك، سوف تستغرق عملية فك الضغط بضع خطوات:

  1. تمنحك شاشة ZIP Extractor خيار تحديد الملفات المراد استخراجها. يتم تحديد جميع الملفات بشكل افتراضي.
  2. اختر استخراج الآن Extract Now للاستخراج إلى مجلد جديد داخل المجلد الحالي. يمكنك تغيير مجلد الوجهة.
  3. يتم حفظ الملف المستخرج في مجلد بنفس اسم ملف الضغط.

يمكن استخدام واجهة ZIP Extractor لعرض الملف المستخرج، مشاركة الملف، أو استخراج ملف آخر. الآن، يمكنك التعامل مع الملفات المستخرجة في جوجل درايف. يجب أن تضع في اعتبارك أن فك الضغط يحدث في السحابة، لذلك، فإن سرعة العملية تعتمد على الباندويث لديك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى