الآن يمكنك شراء البيتكوين من خلال متاجر وولمارت

انضمت سلسلة متاجر وولمارت في صمت إلى ركب العملات الرقمية، مما يوفر للعملاء إمكانية شراء البيتكوين من خلال أكشاك Coinstar الموجودة في متاجر محددة. الخدمة عبارة عن برنامج تجريبي بالشراكة مع Coinstar، وهي شركة تقوم أجهزتها بتحويل الفكة إلى نقود صحيحة، وCoinme، والتي تعتبر منصة لتبادل العملات المشفرة تدير أكبر شبكة صراف آلي في العالم.

انتشرت بعض الأخبار الكاذبة في 13 سبتمبر 2021 أن وولمارت قد أعلنت عن شراكة من شأنها أن تمكن العامة من الدفع باستخدام عملة لايت كوين Litecoin. لهذا السبب، لم تعلن وولمارت عن شراكتها مع Coinstar وCoinme لبيع البيتكوين. واختارت طرح هذه الخاصية في الخفاء بدلًا من ذلك.

آلية الشراء بالبيتكوين في متاجر وولمارت

على الرغم من أن Coinstar معروفة بتحويل العملات المعدنية إلى نقد وبطاقات هدايا، فإن أجهزتها ستحول الأوراق النقدية إلى بيتكوين فقط. كما أن العملات المعدنية ليست جزءًا من خدمة التحويل إلى بيتكوين.

الآن يمكنك شراء البيتكوين من خلال متاجر وولمارت

بمجرد إدخال الأوراق النقدية في جهاز Coinstar، فإنها تصدر قسيمة برمز للمقايضة Redemption Code. هذا الرمز قابل للمقايضة هو لعملة البيتكوين في بورصة Coinme. لمقايضتها، ستحتاج إلى محفظة Coinme للعملات المشفرة. إذا لم يكن لديك واحدة، يمكنك استخدام رمز المقايدة لإعداد واحدة في ماكينة الصراف الآلي على الفور. ولكن سيتعين عليك اجتياز فحص اعرف عميلك (KYC) Know Your Customer قبل أن تتمكن من مقايضة القسيمة، مما يعني تقديم معرف ورقم هاتف لـ Coinme للتحقق من هويتك.

لن يكون مقايضة القسيمة فوريًا. حيث تستغرق معظم أجهزة الصراف الآلي بيتكوين ما لا يقل عن 30 دقيقة قبل تحويل البيتكوين إلى محفظتك المشفرة.

كل عملية شراء بيتكوين ستكلف 4٪ رسوم معاملة و7٪ رسوم صرف نقدي أخرى. هذه طريقة باهظة الثمن لشراء البيتكوين. لكن تقديم الخدمة في متاجر وولمارت سيساعد في تقريب البيتكوين من مشتري العملات المشفرة لأول مرة وستساهم مصداقية سلسلة المتاجر في معركة العلاقات العامة للتغلب على الشكوك الحائمة حول البيتكوين.

ستؤدي تجربة وولمارت إلى تبنيها من قبل الجهات الأخرى

لا شك أن مبادرة وولمارت أدت إلى نشر روح الحماسة بين مجتمع العملات الرقمية. كما ذُكر سابقًا، سيساعد هذا المشروع في تقريب البيتكوين من الجماهير ويمكن أن يساعد في جذب قبول واسع النطاق. بالشراكة مع Coinme، تخطط Coinstar لتقديم البيتكوين في أكثر من 8 آلاف كشك تابع لها في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

لدى العملات الرقمية إمكانات هائلة لتوفير الخدمات المالية للجميع على هذا الكوكب، وخاصة أولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى النظام المصرفي التقليدي. ومع ذلك، أظهرت دراسة نشرتها شركة تبادل العملات المشفرة Gemini أن 14٪ فقط من سكان الولايات المتحدة يمتلكون عملات مشفرة، وأن 2٪ فقط من محافظ البيتكوين يمتلكون 90٪ من جميع عملات البيتكوين المتاحة.

وفقًا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، فإن ما يقرب من 25 ٪ من البالغين الأمريكيين خفضوا من تعاملاتهم مع البنوك أو لا يتعاملون معها بتاتًا. في جميع أنحاء العالم، هناك حوالي ملياري شخص ليس لديهم حسابات مصرفية. لجلب المزيد من الأشخاص إلى عالم العملات الرقمية، فإن الأشخاص الذين لديهم نقود هم بحاجة إلى التنقل بسهولة بين العملات الرقمية والعملات الورقية مثل الدولار واليورو دون الحاجة إلى حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان. ومن هنا تأتي أهمية هذه الآلات.

هناك مخاوف من أن التوافر الواسع لأجهزة الصراف الآلي التي تدعم البيتكوين سوف يزيد من غسيل الأموال بسبب قدرة الآلات على جذب المتاجرين بالبشر ومختلف المجرمين. ومع ذلك، يتم تخفيف وطأة ذلك الأمر من خلال متطلبات اعرف عميلك، وحقيقة أن آلات Coinstar بها كاميرات، وأنها تقوم أيضًا تلقائيًا بالإبلاغ عن المعاملات التي تزيد عن مبلغ معين إلى السلطات.

بشكل عام، تعد الشراكة بين وولمارت وكل من Coinstar وCoinme لتوفير البيتكوين في أجهزة الصراف الآلي خطوة في الاتجاه الصحيح. في الأشهر والسنوات المقبلة، يجب أن تنخفض تكاليف المعاملات بشكل كبير لتعزيز التبني بشكل أكبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى