تطبيقاتحيل تقنية

طريقه حذف رساله واتس لدى الجميع بعد مرور ساعه بالصور والفيديو للأندرويد والآيفون

حذف رساله واتس لدى الجميع تتلخص في تعطيل الإنترنت لتفعيل الإيقاف الإجباري لخداع التطبيق، بمجرد تعديل تاريخ ووقت الإرسال سيتم إزالتها فوراً

حيث أصبح تطبيق واتساب الأكثر شعبية في العالم بحوالي ملياري مستخدم نشط شهرياً، لكن رغم ذلك فإن هناك حيلا ومزايا خفية في التطبيق يجهلها كثيرون، مما دفعنا ذلك بتقديم لكم أبرز الحيل في هذه المقالة.

فمن المتعارف لدى الكثير طريقة حذف الرسائل لدى الجميع المرسلة بعد مرور 7 دقائق للتراجع عن إرسال الرسائل المختلفة، لكن في الحقيقة كانت هذه المدة الزمنية عائقا لكثير من مستخدمي التطبيق، مما دفع ذلك منصة whatsapp تمديد المدة لتصل إلى ساعة للترجع ومسح الرسائل المرسلة.

مما يجعلنا نستنتج هنا، أن مدة حذف رسائل الواتس اب تتوقف بناءاً على المحددة ضمن سياسة الخصوصية لاستخدام خاصية حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد مرور ساعة واحدة فقط لحذف رسائل الطرف الآخر، لكن هذا الشرط سبب الكثير من الإزعاج للمستخدمين.

ولكن هل فكرت يوماً أنه بإمكانك تمديد عمر ميزة الحذف لمدة تصل حتى 7 أيام وليس ساعة فحسب، بل يمكنك حذف الرسالة واستدعائها حتى بعد قراءتها من قبل الطرف الاخر بعد مرور أسابيع وأشهر، ذلك ما ستتعرف عليه خطوة بخطوة، التي حتما ستمكن مستخدميها من التحايل على البرنامج لإزالة رسائلهم وقتما شاءوا.

طريقه حذف رساله واتس لدى الجميع بعد مرور ساعه وأكثر بالشرح والصور 

هل احتجت يوما إلى تعلم كيفية حذف رسالة أرسلتها عبر واتساب بالخطأ، لكن لم تتمكن من ذلك لأن خيار منع حذف رسائل الواتس اب لم يعد موجودا بسبب تجاوز الفترة المسموحة؟ بكل تأكيد هناك دائما حلاً تقني لاستعادة خيار الحذف لدى الجميع سواء كنت تستخدم أندوريد او آيفون.

إذا دعنا مباشرة نستعرض معك خطوات طريقة حذف رسالة جماعية في الواتس بعد مرو ساعة أو أكثر عبر الاتي بالشرح المفصل بالصور والفيديوهات الموضحة لإنظمة التشغيل المختلفة مع موقعنا technologianews وذلك فيما يلي:

1- تعطيل الإنترنت عبر تفعيل خاصية وضع الطيران

للتمكن من حذف رساله الواتس لدى الجميع بعد مرور الساعه أو أكثر عليك منع وصول التطبيق بشكل دائم إلى الإنترنت، ولفعل ذلك أتبع الخطوات التالية.

  • قم بإيقاف الإنترنت سواء كان ذلك من خلال التوجه إلى إعدادات هاتفك لإيقاف الواي فاى أو من البيانات أو الداتا، ولكن يستحسن أختيار توقف الإنترنت من تفعيل خاصية وضع الطيران عبر مركز التحكم كما هو موضح أدناه.
فعل وضع الطيران من مركز التحكم على جوالك
فعل وضع الطيران من مركز التحكم على جوالك
  • الخطوة الثانية ستكون بالتوجه إلى صفحة الإعدادات الرئيسية للتوجه إلى خيار التطبيقات، للعثور على تطبيق whatsapp.
توجه إلى الإعدادات لإختيار التطبيقات
توجه إلى الإعدادات لإختيار التطبيقات
أضغط على زر إدارة التطبيقات
أضغط على زر إدارة التطبيقات
اختر تطبيق whatsapp - للتمكن من حذف الرسالة لدى الجميع
اختر تطبيق whatsapp – للتمكن من حذف الرسالة لدى الجميع
  • للتمكن من خداع التطبيق وحذف رساله واتس لدى الجميع بعد تجازر المدة المسموحة، يجب عليك إيقاف الواتس من العمل عبر النقر على زر “إيقاف إجباري” من خلفية الهاتف، كما هو موضح في الصورة.
فعل خاصية إيقاف اجباري لخداع واتس اب
فعل خاصية إيقاف اجباري لخداع واتس اب

2- إيقاف تحديث الوقت والتاريخ الحالي

  • بعدما قمت بتحديد تطبيق الواتساب لإختيار التوقف الاجباري “Force Stop” عد إلى صفحة الإعدادات الرئيسية مرة أخرى، للتوجه لقائمة الوقت وتاريخ الجوال لإيقاف “الوقت والتاريخ التلقائي” من القائمة المخصصة داخل الإعدادات، وذلك لغرض خداع whatsapp من معرفة الوقت الفعلي الحالى.
إيقاف زر التاريخ والوقت التلقائي
إيقاف زر التاريخ والوقت التلقائي

3- ارجاع التاريخ و الوقت 

الخطوة الثالثة والأهم  هي بعد إيقاف الوقت والتاريخ التلقائي، قم بضيط إعدادات الهاتف عبر ملاحظة تاريخ ووقت إرسال الرسالة، من أجل خداع واتس اب بالوقت الذي سوف نقوم بتعديله، كما هو موضح في الصورة.

لاحظ الوقت والتاريخ الأصلى لإرجاع حذف رساله واتس لدى الجميع
لاحظ الوقت والتاريخ الأصلى لإرجاع حذف رساله واتس لدى الجميع
تعديل الساعة بوقت إرسال الرسالة
تعديل الساعة بوقت إرسال الرسالة

ولمعرفة تاريخ وقت حذف الرسالة التي تريد حذفها من الطرف الآخر، ما عليك سوى تحديد الرسالة الذي تريد حذفها داخل الواتس، ومن ثم النقر على الأيقونة الموجودة في أعلى المحادثة بشكل علامة تعجب ضمن دائرة، التي تحمل اسم تفاصيل معلومات الرسالة.

4- تفعيل حذف رساله واتس لدى الجميع داخل التطبيق

بعد إتمام جميع الخطوات السابقة بالترتيب الصحيح، توجه مرة أخري لإعادة فتح الواتساب بالذهاب إلى الرسالة المراد إزالتها، ستلاحظ حينها ان خيار حذف الرسائل من الطرفين متاح الان مجدداً عبر النقر على الرسالة مطولاً ومن ثم الذهاب إلى أيقونة سلة المهملات.

الان سوف يكون بإستطاعتك رؤية كلا الخياريين من جديد وهما حذف رساله واتس لدى الجميع، وحذف بالنسبة لي، كما لو لم تتجاوز مرور الساعة.

ارجاع خاصية حذف رسالة واتساب لدى الجميع من جديد بعد تخطي ساعة
ارجاع خاصية حذف رسالة واتساب لدى الجميع من جديد بعد تخطي ساعة

5- أعد تشغيل الإنترنت وإزالة خاصية وضع الطيران

بعد إزالة الرسائل في الخطوة السابقة، الان قم بإعادة تفعيل الاتصال بالإنترنت وأعد تعيين التاريخ والوقت الحالي بالضغط على خيار الوضع التلقائي مجدداً، ليحصل whatsapp على الوقت الفعلي الحالي التي قمت بتحديده لخداعه.

بعد ذلك ستجد أنه قد تم حذف الرساله لدى الطرفين من التطبيقات الخاصة بالواتس اب بعد قراءتها من جهة الأتصال الأخرى بكل سهولة.

وهكذا يتم حذف رساله واتس لدى الجميع بعد مرور ساعة
وهكذا يتم حذف رساله واتس لدى الجميع بعد مرور ساعة

علاوة على ما سبق ، قد يهمك ايضاً قراءة اسرار عن الواتس اب الذي لا يعرفها سوى المحترفون، وبرامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم العالمية.

وبذلك قد تكون تعلمت طريقة حذف رساله واتس لدى الجميع بعد مرور عدة أسابيع بل أشهر، وذلك عبر الشرح المفصل بالصور.

ولمزيد من إضاح الامر يمكنك مشاهدة الفيديوهات الخاصة بأنظمة التشغيل المتعددة الخاصة بأجهزة الأندرويد والايفون، على منصة تويتر الخاصة بموقع تكنولوجيا نيوز وذلك ما قمنا بإدراجه عبر الاتي.

كيف احذف رساله من الواتس لدى الجميع على الأندرويد والآيفون؟

بعد أن قمنا بالشرح المفصل بالصور الموضحة، إذا حان الوقت بشرح الأمر أكثر تفصيلا بالفيدوهات المرئية المخصصة لأنظمة الأندرويد و ios متعددة الفئات، وذلك ما نلخصه سريعا عبر الاتي.

1- حذف رساله واتس لدى الجميع ايفون 

 

2- طريقة حذف رسائل الواتس اب لدي الجميع للأندرويد

كيف تحذف رسائل واتساب لدى الجميع بعد تجاوز الوقت المسموح في أندرويد pic.twitter.com/MgAvVQdLwI

كيفية حذف رسائل الواتس من الطرفين المقروءة بالطريقة التقليدية 

وهي ميزة رائعة تمكنك من حذف رسائل الواتس اب إذا ما أرسلت رسالة شخص بالخطأ أو في حال وإن رغبت بي حذف الرسالة الذي تسرعت بإرسالها إلى الطرف الآخر أو اى كان السبب، في هذه الحالة يمكنك استخدام ميزة إزالة الوسائط الخاصة بهذه الدردشة.

لكن رغم ذلك، هناك جانب سلبي في هذه الميزة وهي أنه عندما تقوم بإزالة الرسالة التي تريد حذفها سيتعرف وتظهر للطرف أخر ان هناك رسائل تم إزالتها داخل المحادثة من خلال العلامات الخاصة بعملية الحذق.

قد يهمك أيضاً قراءة: إيجابيات وسلبيات الواتس آب

ففي حال وإن قمت بتطبيق طريقة حذف رسائل الواتس اب لدي الطرفين للايفون أو الاندرويد ولم يظهر لك خيار حذف لدى الجميع، فاعلم حينها أنك تأخرت بإزالتها، وسيتم قراءة الرسالة من الطرف الاخر.

ولكن كيف يمكنك استخدام خاصية إزالة رساله لدى الجميع لحذف رسائل جهات الإتصال الأخرى، سواء تمت قراءتها أم لا طلاما لم يمض أكثر من مرور ساعة على إرسالها؟

  • أضغط مطولاً على الرسالة أو الرسائل التي تود بإزالتها معاً في آن واحد.
  • توجه إلى أيقونة سلة المهملات الموجودة في أعلى الصفحة.
  • اختر خاصة “حذف لدى الجميع” أو “Delete for everyone”

ملحوظة: إذا تمت قراءة الرسالة ومازالت علامتي الصح باللون الرمادي، فهذا يعني أن الجهة المستقبلة قد قامت بتعطيل إيصالات القراءة من الإعدادات الخاصة بها، للتمكن من قراءة الرسائل دون علم الطرف الاخر انه قام بالفعل قام بقراءتها.

لذا في حال وإن وددت بمعرفة الوقت الذي تمت فيه قراءة الرسالة بالضبط، ما عليك سوي النقر مطولاً على الرسالة المنشودة داخل تطبيق واتس اب، ثم الضغط على الثلاث نقاط الموجدة في أعلى التطبيق، بعد الضغط على كلمة معلومات أو “Info” كما هو موضح أدناه.

النقر مطولاً على الرسالة لإختيار زر معلومات
النقر مطولاً على الرسالة لإختيار زر معلومات
ظهور تفاصيل وقت قراءة الماسدج
ظهور تفاصيل وقت قراءة الماسدج

حينها سظهر لك وقت وصول الرسالة التي تم تسليمها “Delivered” وكذلك وقت الرسالة المقروءة “Read” وهي حيلة أخرى لا يعرفها سوى القليل من الأشخاص سواء كان من مستخدمين واتساب ويب بالرقم أو الهواتف الذكية المحمولة.

كم مدة حذف الرسائل في الواتس اب؟

من المعروف أن مدة مسح رسائل التطبيقات الخاصة بيه التي يسمح بها التطبيق لأجل حذف الرسائل لدى الطرفين مدة تصل ساعة واحدة فقط، وبعد ذلك لا تستطيع إزالتها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول تعلم طريقة حذف رساله واتس لدى الجميع بعد مرور الساعه، المناسبة لكافة أنظمة التشغيل المختلفة سواء لأجهزة الأندرويد و ios التي سبق وأن قمنا بشرحها تفصيلاً بالصور والفيديوهات المرئية، إلى جانب التعرف على الطرق التقليدية الأخرى في حال ان مضى على إرسالها أقل من ساعة.

نتمنى أن تكون تلك الحيل التقنية قد مصدر إفادة حقاً في تمديد مدة مسح رسائل الواتس لدى الطرفين بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى