مازال هناك هاتف بلاك بيري 5G قادم

نظرًا لأننا لم نشهد هاتف جديد من بلاك بيري – BlackBerry منذ أكثر من ثلاث سنوات، ومنذ أن أوقفت بلاك بيري خدماتها نهائيًا هذا الأسبوع، سيكون من السهل افتراض أن بلاك بيري – كعلامة تجارية للهواتف – قد ماتت.

ليس هذا هو الحال، وفقًا لشركة OnwardMobility، الشركة التي حصلت على ترخيص إنتاج هواتف بلاك بيري في عام 2020. في المدونة الخاصة بها، أعلنت الشركة عن رغبتها في إطلاق هاتف بلاك بيري 5G، على الرغم من تأخر إطلاقه بشكل كبير.

خططت OnwardMobility في الأصل لإطلاق هاتف ذكي يدعم الجيل الخامس 5G ويحمل علامة بلاك بيري في عام 2021، لكن الأخبار عن الجهاز كانت خفيفة بشكل لا يصدق منذ الإعلان الأصلي الذي صدر في شهر أغسطس من عام 2020.

جاء عام 2021 وذهب بدون هاتف من بلاك بيري، وبدون الكثير من الأخبار من الشركة المصنعة. لكن في إعلانها المنشور في 6 يناير، أشارت الشركة إلى أن عام 2021 كان عامًا مليئًا بالتحديات، ولذا فإن التأخير – للأسف – كان لا مفر منه. بالنظر إلى عدد الشركات المصنعة ذات الأسماء الكبيرة التي عانت من التأخير في إطلاق منتجاتها الشهيرة في 2021، فليس من المستغرب أن تعاني أيضًا شركة ناشئة جديدة تحاول بناء أول جهاز لها.

على الرغم من أننا لم نر حتى الآن أي تسريبات أو صور للهاتف، إلا أن الشركة تقول إنها لا تزال تخطط لطرح “هاتف ذكي داعم للجيل الخامس 5G، فائق الأمان مع لوحة مفاتيح”.

هواتف بلاك بيري سابقة
هواتف بلاك بيري سابقة

مثل تلك الهواتف التي تم إطلاقها بالتعاون مع شركة TCL بين عامي 2016 و 2018، فمن شبه المؤكد أنه سيكون هاتف أندرويد ولا يحتاج إلى خدمات بلاك بيري القديمة من أجل العمل. بصرف النظر عن ذلك، لا يُعرف الكثير عن الهاتف ولا يوجد هنالك الكثير لتخمينه.

دعونا نأمل – من أجل عشاق بلاك بيري المتبقين – أن يكون عام 2022 عامًا لطيفًا على الشركة المالكة لحقوق العلامة OnwardMobility، حتى نتمكن أخيرًا من الحصول على لمحة من تلك الهواتف التي شكلت نهضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى