شاومي 12 ألترا سيأتي بتحسينات غير مسبوقة في الكاميرا

تتواصل التسريبات حول هاتف شاومي الرائد المُنتظر، Xiaomi 12 Ultra أو شاومي 12 ألترا والذي تسبب في حيرة مؤخرًا لكونه ضمن عائلة 12 التي تم الكشف عنها بالفعل باستثناء النسخة ألترا.

وكشفت شاومي بالفعل النقاب عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، والذي كان بجانب تغيير إسمه ليكون Xiaomi 12 مباشرة بدون Mi، أنه سيكون من ثلاث نسخ، واحدة الأساسية والثانية البرو، في حين لم يتناول حدث الكشف معلومات رسمية عن Xiaomi 12 Ultra المنتظر.

أما بحسب تقرير جاء عبر الموقع الصيني GimoChina فإنه هناك بالفعل هاتف يحمل اسم شاومي 12 ألترا تعمل الشركة على الانتهاء من صناعة للكشف عنه خلال الفترة المقبلة ليكون الأفضل في العائلة الرائدة من الشركة.

المعلومات الجديدة تقول أيضًا أن الهاتف سيأتي مع تحسينات قوية في الكاميرا الخلفية، حيث سيتم تزويده بعدسة من نوع PeriScope والتي ستسمح بقدرة على التقريب البصري حتى 5X من الوضع الفعلي، كما أنها يمكن أن تقرب حتى 100X باستخدام التقريب الرقمي.

بشكل عام، ستكون كاميرا الهاتف الخلفية من 4 عدسات، الأساسية ستكون بتطوير مشترك بين شاومي ولايكا Leica للوصول إلى كاميرا تنافسيه في التصوير، على أن يتكون عدسة ثانية لإلتقاط صور فائقة الاتساع بينما ستكون الثالثة لصور تيليفوتو وأيضًا الرابعة تيليفوتو ولكن من نوع PeriScope التي تسمح بالتقريب البصري إلى حد كبير وستوفر كفاءة أفضل في أمور مثل العزل.

مواصفات شاومي 12 ألترا

وأكدت المصادر أيضًا أن الهاتف سيأتي مع شاشة من نوع AMOLED مقاسها 6.6 بوصة بدقة QHD بلس مع نوتش صغير في الأعلى بالمنتصف لكاميرا السيلفي.

من الداخل جميع التسريبات أكدت أن الهاتف سيأتي بمعالج كوالكوم الرائد الأخير، سنابدراجون 8 الجيل الأول مع ذاكرة عشوائية حتى 12 جيجا بايت ومساحة تخزين حتى 512 جيجا بايت.

من المميز أيضًا في الهاتف والذي ظهر في تسريبات أخرى، أنه سيأتي مع بطارية بسعة 6000 ميلي أمبير مع شاحن سريع بقدرة 120 وات.

أما عن موعد الكشف نهائيًا عن الهاتف، يُتوقع أن يكون ذلك في أحد أيام شهر فبراير المقبل على أن يصل للأسواق العالمية بعدها سريعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى