إنخفاض في سعر البتكوين إلى أقل من 36 ألف دولارا

تراجعت البيتكوين – Bitcoin، أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية تتراجع إلى ما دون 37000 دولارا أمريكيا. وذلك من يوم الجمعة الماضي، حيث وصلت إلى أدنى قيمة لها مقابل الدولار منذ أغسطس 2021. وفقًا لـ CoinDesk، استمرت عمليات البيع حتى نهاية الأسبوع، وانخفض سعر البيتكوين إلى 35822.41 دولار صباح يوم السبت. ونسبة الإنخفاض في سعر البيتكوين يقدر بنسبة 47% عن سجلها في نوفمبر 2021.

لقد أصبح الأمر أكثر شيوعًا: عندما تنخفض الأسهم، إنخفاض سعر البتكوين يكون التالي.

تراجعت العملات المشفرة والأسهم معًا منذ بداية العام، استجابةً لمخاوف المستثمرين بشأن الكيفية التي ستنتشر بها سلسلة من الزيادات المتوقعة في أسعار الفائدة الفيدرالية في الأسواق.

قالت كلارا ميدالي، مديرة الأبحاث في كايكو لبيانات سوق العملات المشفرة:

“لم تعد العملات المشفرة أحد الأصول المعزولة من المخاطر، فهي الآن تستجيب للتغيرات في السياسة العالمية. ليس من المستغرب أن يبدأ كلاهما في أن يصبح أكثر تقلبًا مع توقف صنابير السيولة.”

سعر البتكوين وقت كتابة الخبر
سعر البتكوين وقت كتابة الخبر

أحد المقاييس التي تخبرنا عن الكيفية التي أصبحت بها عملة البيتكوين أكثر تشابكًا مع الأسواق، هو اقترابها من أعلى ارتباط لها مع سوق الأسهم منذ سبتمبر 2020، وفقًا لكايكو. هذا يعني أنه عندما يتقلب سوق الأسهم، تتقلب معه العملات المشفرة، وذلك دونا عن تحركات البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى وفقًا لدوافعها الخاصة.

قد يكون التبني الواسع النطاق للعملات المشفرة بين المستثمرين قد جعلهم أكثر حساسية لعمليات البيع في الأسهم.

يتزامن الانخفاض في قيمة عملة البيتكوين بالدولار يوم الجمعة مع انخفاض بنسبة 20% في أسهم شركة نتفلكس – Netflix المعروفة، مما أدى إلى محو أكثر من 40 مليار دولار من القيمة السوقية لها. قالت شركة البث العملاقة إنها تتوقع إنضمام عدد أقل بكثير من المشتركين في هذا الربع من العام مقارنة بما كانت عليه العام الماضي.

يقترح بعض المحللين أن عمليات البيع بين أسهم شركات التكنولوجيا الشهيرة قد تدفع المستثمرين إلى تصفية ممتلكاتهم المشفرة للحد من الخسائر الإجمالية وتلبية طلبات الهامش، ومطالب الوسطاء، وذلك بنشر النقود لتغطية الخسائر المحتملة في التداولات التي تتم بأموال مقترضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى