سعر ومواصفات نوبيا رد ماجيك 7 نسخة الدول العربية

كشفت شركة ZTE المالكة للعلامة التجارية نوبيا، عن النسخة العالمية من الهاتف الجديد نوبيا رد ماجيك 7 مع نسخة أخرى برو، بمواصفات قوية وتطويرات كبيرة للتنافس في سوق الهواتف المخصصة للألعاب.

وتنافس ZTE بقوة في سوق الهواتف المخصصة للألعاب، بسلسلة Red Magic حيث الموصفات القوية في المقام الأول مع السعر المنخفض بالنظر لهاتف لمحبي ألعاب الفيديو، فضلًا عن نظام تبريد متطور معتمد على السائل والتهوية.

أبرز مميزات نوبيا رد ماجيك 7

تصل سلسلة Red Magic 7 الجديدة مع اهتمام أكبر بالطاقة والبطارية، حيث يأتي مع شاحن بقدرة 135 واط، كما أن نسخة البرو تجعله أول هاتف مخصص للألعاب بكاميرا أمامية أسفل الشاشة.

كشفت الشركة أيضًا عن شريحة جديدة مدمجة مع المعالج، تحت مُسمىRed Core 1 المخصصة للتعامل مع بعض المهام المتعلقة بالألعاب في تطور جديد في هذا السوق.

كما أكدت نوبيا عن تحسينات في نظام التبريد الجديد في الهواتف – ICE 8.0 – وتعتبره القوة الحقيقية للسلسلة للتفوق على المنافسين وتقديم أفضل تجربة استخدام.

قالت الشركة أن نظام التبريد يعمل باستخدام مروحة قوية تدور بسرعة 20000 دورة في الدقيقة، هذا ليس جديد فتم توفره في الجيل السابق، ولكن التحسينات في إعادة التدوير في “مجرى هواء محاط بالسائل”، والذي يتصل بمدخل هواء ثانٍ لتخفيض الحرارة بدرجة كبيرة وفي وقت سريع.

مواصفات نوبيا رد ماجيك 7

الهاتفان قادمان بشاشة من نوع AMOLED مقاسها 6.8 بوصة وبدقة 1080 × 2400 بكسل بأبعاد 20:9 ومعدل تحديث الصورة حتى 120 هرتز.

الاختلاف في شاشة الهاتفين هو سرعة اللمس في خيار البرو عن الأساسي، كما أنها أكثر سطوعًا في نوبيا رد ماجيك 7 برو (700 شمعة) مقارنة بـ 600 شمعة في الأساسي.

اختلاف آخر في الشاشة والواجهة، أن نسخة البرو مع كاميرا أمامية أسفل الشاشة، وهي ميزة لأول مرة في هواتف مخصصة للألعاب من الشركة، بينما الكاميرا في الحواف العلوية للشاشة في Red Magic 7 الأساسي.

من الداخل كلا الهاتفين بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الأول، وبنفس شرحة الرسوميات، أديرنو 730.

الهاتفان مع خيارات متماثلة في سعة الذاكرة العشوائية ومساحة التخزين الداخلية، هي؛ 8 جيجا بايت رام مع 128 جيجا بايت مساحة داخلية أو 12/128 أو 12/256 أو 16/256 أو 16/512.

بينما يتوفر خيار بمساحة تخزين 1 تيرا بايت فقط في نسخة البرو مع ذاكرة عشوائية RAM بسعة 16 جيجا بايت.

في حين يتفوق الأساسي في وجود خيار بذاكرة عشوائية 18 جيجا بايت.

الكاميرا الخلفية بثلاث عدسات في الهاتفين، الأولى بدقة 64 ميجا بكسل تلتقط صور بزاوية واسعة، والثانية 8 ميجا بكسل لصور فائقة الاتساع، والثالثة ماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل وكلا الهاتفان بقدرة تصوير فيديو حتى 8K.

بجانب اختلاف موضع كاميرا السيلفي في الهاتفين، فإن النسخة البرو تتفوق أيضًا في الدقة، وهي 16 ميجا بيكسل مقارنة بـ 8 ميجا بيكسل في الهاتف الأساسي.

تفوق آخر في نوبيا رد ماجيك 7 برو هو سعة البطارية، حيث الـ 5000 ميلي أمبير مقارنة بـ 4500 ميلي أمبير في الأساسي.

أيضًا الشاحن بقدرة 135 واط في البرو و120 واط في الأساسي ولكنهما في نسخ الصين فقط، أما النسخة العالمية من الهاتفين فسرعة الشحن عند 65 واط فقط.

سعر نوبيا رد ماجيك 7

يأتي الهاتف في ثلاث من الذاكرة العشوائية، كل واحدة منها تحمل اسم موديل ولون خاص.

ألوان نوبيا رد ماجيك 7
ألوان نوبيا رد ماجيك 7

البداية من الأسعار خيار يُسمى Obsidian ويأتي باللون الأسود مع رام 12 جيجا بايت ومساحة تخزين 128 جيجا بايت بسعر 629 دولار تقريبًا.

ثم هناك اللون الأزرق والأحمر والأرجواني بولسار مع ذاكرة 16/256 جيجابايت وسعر 729 دولار.

أما الأغلى في المجموعة هو خيار سوبر نوفا بمواصفات 18/256 مع ظهر شبه شفاف بسعر 799 دولار.

بالنظر للأسعار هنا فيمكن اعتبارها تنافسية في هواتف بهذه الموصفات.

أعلنت الشركة أن النسخة العالمية ستبدأ في الوصول لعدة أسواق، بينها العربية؛ الكويت، السعودية، الإمارات وقطر، اعتبارًا من يوم 10 مارس القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى