أندرويد 13 يأتي مع دعم لتغيير سطوع الفلاش

لسنوات حتى الآن، دعمت أجهزة آيفون وحتى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد من سامسونج القدرة على ضبط سطوع مصباح الـ LED المثبت على الجزء الخلفي من هاتفك الجوال، أو بالأحرى الفلاش. الآن، في أندرويد 13، تقدم جوجل أخيرًا هذه القدرة على تغيير سطوع الفلاش يدويًا.

أضافت جوجل اثنين من “واجهات برمجة التطبيقات” الجديدة إلى أندرويد 13. تندرج تحت أسم “getTorchSt StrengthLevel” و “turnOnTorchWithSt StrengthLevel” ضمن فئة “CameraManager” واللذان يمكنان النظام والتطبيقات من التحكم في الفلاش يدويا على مستويات مختلفة. هذا على عكس ما كانت عليه الأشياء في السابق، حيث يسمح أندرويد فقط بتبديل الوضع من التشغيل إلى الإيقاف والعكس.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

هذه الوظيفة موجودة بالفعل وتعمل في أندرويد 13، وقد تمكن Dylan Roussel الصحفي بموقع 9to5Google من عمل عرض توضيحي سريع لإظهار الميزة الجديدة تعمل على هاتف بيكسل، يمكننا تغيير سطوع الفلاش وفقًا لشريط التمرير، عند القيمة “صفر” سيتوقف تشغيل الفلاش بالكامل في العرض التوضيحي المرفق. ويتزايد السطوع تزامنا مع تزايد القمية المختارة.

كما هو الحال اليوم، لا يزال مفتاح تبديل المصباح الأصلي لنظام أندرويد 12 مجرد مفتاح تشغيل أو إيقاف. ولكن ليس من الصعب تخيل أن جوجل ستسمح في المستقبل بضبط السطوع على مفتاح التبديل هذا. تنفذ سامسونج هذا الخيار باستخدام الضغط لفترة طويلة على مفتاح التبديل في قائمة الإعدادات السريعة.

لسوء الحظ، ليس كل الأجهزة التي ستستقبل أندرويد 13 ستتمكن من تجربة هذه الميزة، وذلك بسبب واجهات برمجة التطبيقات الجديدة في أندرويد 13 Developer Preview، التي لم يتمكن بسببها استخدام تطبيق الاختبار الخاص على بيكسل 5 أو بيكسل 4 XL لأن هذه الأجهزة تفتقر إلى دعم الإصدار 3.8 من ICameraDevice، المطلوب لدعم هذه الميزة في أندرويد 13.

بالتالي، ربما يعني هذا أن الترقية المطلوبة لن تعمل على العديد من الأجهزة التي يتم ترقيتها إلى أندرويد 13 ولن تدعم تغيير سطوع الفلاش.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى