تسريبات تُظهر جالاكسي A33 وA13 والمواصفات قبل إطلاقهما

تستعد شركة سامسونج للكشف عن الهواتف الجديدة لسلسلة جالاكسي A المتوسطة من الشركة، والتي يمكن أن تضم 3 هواتف هذا العام، بينها جالاكسي A33 وA13 اللذان ظهرا في التسريبات مؤخرًا.

وتعد سلسلة جالاكسي A من سامسونج هي بداية الهواتف المتوسطة لدى الشركة، حيث أنها تحتل الترتيب الثالث خلف جالاكسي S و جالاكسي Z الرائدين، ولكنها تأتي بالعديد من ميزات جالاكسي S المتميزة، مما يوفر أداءً رائعًا مقابل سعر منخفض عن السلسلة الرائدة.

ووفقًا لتسريبات جديدة، فقد ظهرت الصور الرسمية التي تجهزها سامسونج للإعلان عن هاتفي جالاكسي A33 وA13 القادمين، مع الكشف عن مزيد من المواصفات قبل الكشف الرسمي عنهما.

الصور الرسمية التي تجهزها سامسونج للإعلان عن الهاتفين لا تُظهر اختلافات عما جاء من قبل في التسريبات، ولكن على الأقل الآن أصبح الأمر مؤكد بنسبة كبيرة، كما نالت التسريبات الجديدة الكشف عن مزيد من المواصفات.

في الشكل لا يظهر اختلافات كبيرة في الجيل الجديد من سلسلة A وكذلك بين الهاتفين، حيث الواجهة مع نوتش صغير على شكل حرف U يتضمن عدسة الكاميرا الأمامية، وفي الخلف اختلاف بسيط هو وجود الكاميرات مجمعة في مربع في جالاكسي A33 وبدون مربع بارز في A13.

مواصفات جالاكسي A33

الهاتف سيأتي بشاشة من نوع سوبر AMOLED بالتأكيد كما في السنوات الماضية، وستكون في A33 مقاسها 6.4 بوصة بدقية FHD بلس بمعدل تحديث 90 هرتز.

من الداخل سيكون معالج سامسونج الرائد للعام الماضي Exynos 1200 والذي يُشغل جالاكسي S21 الماضي، وهو معالج ثماني النواة يدعم اتصال الجيل الخامس 5G مع شريحة معالج رسومات Mali-G68.

المعالج سيدعمه ذاكرة عشوائية RAM بسعة 6 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت، ويمكن زيادتها حتى 1 تيرا بايت من خلال بطاقات Micro SD.

سامسونج جالاكسي A33 سيأتي مع تحسينات ملموسة في البطارية، بسعة 5000 ميلي أمبير وتشحن بقدرة تصل حتى 25 واط.

حتى الآن لا توجد معلومات دقيقة حول الكاميرا ولكن بحسب الصور فإن الهاتف سيأتي مع 4 عدسات في الخلف ومن المنتظر تقديم تجربة تصوير مميزة مقارنة بالسعر كعادة سامسونج في هذه السلسلة.

مواصفات جالاكسي A13

قبل التطرق للمواصفات فيجب الذكر أن سامسونج كشفت عن هاتف بنفس الإسم في السوق المحلي الأميركي مؤخرًا، ولكنه باتصال الجيل الرابع، وتنوي الشركة أن يكون الإصدار القادم العالمي باتصال 5G.

كما ستكون هناك تحسينات على الشاشة وبالتأكيد المعالج الذي سيوفر الاتصال بالجيل الخامس.

سيعمل جالاكسي A13 بمعالج سامسونج أيضًا Exynos 850 والذي يمكن اعتباره متوسط في الوقت الحالي بالنظر إلى التطور الذي شهدته الهواتف الرائدة حاليًا وهو أيضًا ثماني النواة.

الشاشة هنا من نوع LCD مقاسها 6.6 بوصة وبدقة FHD بلس، وتذكر التسريبات أنه على الرغم من كونها ليست شاشة AMOLED إلا أن سامسونج وضعت عليها تحسينات لزيادة الإضاءة وتشبع الألوان، كما أنها ستعرض محتوى بمعدل تحديث 90 هرتز.

الهاتف هنا سيكون بخيارين وفقًا للتسريبات، الأول مع 4 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية ومساحة تخزين 64، والثاني 6 جيجا بايت RAM و128 لمساحة التخزين الداخلية وكلا الخيارين يدعمان بطاقات Micro SD.

معلومات التصوير متوفرة هنا، يمكن أن يكون ذلك بسبب وجود هاتف السوق الأميركي بالفعل، ولكن على كل حال سيأتي جالاكسي A13 بكاميرا خلفية رباعية، الأساسية بدقة 48 ميجا بيكسل.

الكاميرا الثانية فائقة الاتساع بدقة 5 ميجا بيكسل والثالثة ماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل ورابعة للعمق بدقة 2 ميجا بيكسل أيضًا لأمور العزل وخلافه.

كاميرا السيلفي في الهاتف بدقة 8 ميجا بيكسل.

وكما هو الحال في جالاكسي A33 فإن تحسينات البطارية حاضرة، وسيأتي A13 ببطارية 5000 ميلي أمبير أيضًا ولكن بقدرة شحن حتى 15 واط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى