أخبار تقنية منوعةأنظمة تشغيل جوالةهواتف ذكية

أندرويد 13 قد يوفر أداءً أفضل في الألعاب

قد يحصل محبو الألعاب على الهواتف وخصوصا الأندرويد على مفاجأة سارة مع أندرويد 13، وفقًا للكود البرمجي المكتشف حديثًا في Android 13 Developer Preview.

بحسب مطور الأندرويد العربي مشعل الرحمن، فإن المعاينة الأخيرة للكود البرمجي تتضمن طريقة جديدة في التعامل مع الـ GameManager API. الطريقة الجديدة تدعى setGameState، ستسمح للعبة بنقل حالتها للنظام الأساسي وما إذا كانت تقوم حاليًا بتحميل شيء ما. وهذا بدوره يمكن أن يساعد في تسريع تحميل اللعبة من خلال إعطاء الأولوية لاستخدام وحدة المعالجة المركزية وتقديم أداء عام أفضل.

باستخدام الطريقة الجديدة، يمكن للألعاب إخبار النظام بما إذا كان من الممكن مقاطعتها أم لا (interrupted). يمكن أن تؤثر هذه الميزة بشكل مباشر على أوقات التحميل من خلال السماح للمطورين بإخبار النظام بتعزيز أداء وحدة المعالجة المركزية وعدم السماح لأي شيء بالتدخل عند تحميل الموارد والأصول وغير ذلك. نظرًا لأن تحميل الموارد من أكثر ما يبطئ الألعاب، فإن هذه الترقية يمكن أن تحسن التجربة الإجمالية بشكل كبير، مما يجعل الانتقال أكثر سلاسة من مشهد أو تسلسل إلى آخر.

إعداد واختيار عدد الإطارات (FPS)
إعداد واختيار عدد الإطارات (FPS)

بالإضافة إلى ضبط حالة اللعبة، يستعد أندرويد 13 أيضًا لإحضار ميزة التظليل القابل للبرمجة للألعاب أو programmable shaders، مما يمنح المطورين خيارات أكثر من RuntimeShaders الحالية. سيسمح ذلك للمطورين بإنشاء رسومات أكثر تقدمًا ومنحهم تحكمًا دقيقًا في شكل ألعابهم.

أيضا، وضع اللعب أو الـ Game mode الذي تم تقديمه لأول مرة في أندرويد 12، مع صدور أندرويد 13 سيدعم إعداد واختيار عدد الإطارات (FPS) الذي يجب تشغيل اللعبة به من قبل المطور. وذلك من خلال تعيين السمة allowGameFpsOverride إلى true برمجيًا، وأيضا يمكن للمطورين الاشتراك في تدخلات تجاوز عدد الإطارات الممكن. يمكن للمطورين تجاوز عدد الإطارات في لعبتهم في أندرويد 13 من خلال الـ CLI أو  واجهة سطر الأوامر لوضع الألعاب.

إذا حلصنا على هذه الميزات الكبيرة في الإصدار النهائي، فقد يقدم أندرويد 13 بعض التعزيزات الرائعة لأداء الألعاب، وقد يمنح المطورين القدرة على جعل ألعابهم تبدو أفضل.

يمكنكم القراءة والتعمق أكثر في المقال الوافي الذي كتبه المطور العربي مشعل الرحمن الذي أشرنا له في بداية الخبر، وهنا أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى