ابتكاراتتطبيقات

سبوتيفاي سيمكنك من تحويل نصوص إلى صوت مسموع بصوتك الفعلي

أعلنت شركة سبوتيفاي لخدمات البث الموسيقي والبودكاست، الاستحواذ على شركة ناشئة تدعى Sonantic والتي تعمل لتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للصوتيات واستغلالها لمحاكاة أصوات البشر الحقيقية، وذلك في خطوة نحو مزيد من التوسع في تقديم الخدمات الصوتية المختلفة للمنصة الأشهر.

كانت شركة Sonantic قد أعلنت قبل عدة أشهر عن الانتهاء من تطوير تكنولوجيا جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لإنشاء أصوات بشرية واقعية للغاية، من خلال الأكواد البرمجية، بهدف استخدامها داخل تقنيات أخرى للذكاء الاصطناعي والروبوتات.

تقع شركة Sonantic والمعروفة أيضًا بمنصة Al الصوتية، بمدينة لندن، وكانت قد تأسست الشركة لبناء خدمات صوتية واقعية باستخدام الذكاء الاصطناعي لبيئات الألعاب والترفيه، إذ قامت بإعادة الحياة لصوت الممثل فال كيلمر الذي أصيب بسرطان الحلق، في فيلم Top Gun: Maverick، حيث انه كان غير قادر علي الكلام ولا تكملة الفيلم، فابتكرت الشركة له باستخدام تقنيتها صوتاً واقعياً يحاكي الطبيعة.

تطبيق سبوتيفاي

ولم تذكر سبوتيفاي تاريخ الاستحواذ بالضبط، ولكن نائب رئيس الشركة، قال حول هذا الأمر: “نحن متحمسون حقاً لإمكانية جلب تقنية الذكاء الاصطناعي من Sonantic إلى منصتنا وتقديم العديد من التجارب الجديدة للمستخدمين مثل تقديم المزيد من التوصيات بالإضافة إلى إمكانية التجاوب مع تطبيقات طرف ثالث من خلال رسالة مكتوبة يتم تحويلها إلى صوت”.

يُعد الذكاء الاصطناعي الذي يتم إنشاؤه لمحاكاة الأصوات أمر مثير للاهتمام أن تقدمه شركة مثل Spotify والتي من المحتمل أن يكون لديها الكثير من التطبيقات الأخرى، وهناك إمكانية لاستخدام ما أنشأته Sonantic لتطوير أدوات المبدعين الذين يعملون في البث الصوتي وفي إنتاج وصنع الموسيقي، ولجعل أعمال إنتاج البودكاست أسهل.

كما يمكن أن تستغل الشركة التكنولوجيا التي استحوذت عليها حديثًا مع استوديوهات الألعاب والترفيه، إذ تعد خطوة جديدة لها في تنويع أعمالها التجارية، وهي منطقة لم تقدم فيها الكثير حتى الآن ولكن أصبحت الفرصة كبيرة أمامها للنمو وتنويع الخدمات.

وكان قد صرحا مؤسستا Sonantic، زينا قريشي وجون فلين، في بيان مشترك جاء فيه: “نحن نتطلع إلي الانضمام الي سبوتيفاى والاستمرار في بناء تجارب صوتية مثيرة، ونؤمن بقوة الصوت وقدرته على تعزيز اتصال أعمق مع المستمعين في جميع أنحاء العالم، ونعلم أننا يمكن أن نكون أفضل من أي وقت مضى على أكبر منصة صوتية في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى