أبل كار بلاي سيتيح لك الدفع مقابل الوقود من مقعد السائق

خلال حدث WWDC الأخير قبل بضعة أسابيع، أعلنت أبل عن iOS 16، وسلطت الضوء على تجربة كار بلاي – CarPlay من الجيل التالي والتي قد لا تكون شركات صناعة السيارات جاهزة لها في أي وقت قريبًا. كما أعلنت عن ميزة “تطبيقات مهام الوقود والقيادة” الجديدة، التي ستتمكن بالفعل من استخدامها بمجرد إصدار التحديث.

تقول أبل عن ميزة تطبيقات مهام الوقود والقيادة الجديدة:

“تتوفر تطبيقات مهام الوقود والقيادة في الجيل التالي من أبل كار بلاي. ستجد تطبيقاتك المفضلة التي تساعدك على ملء خزان الوقود الخاص بك وتزويدك بمعلومات الطريق، ورسم المرور، ومساعدة قطر السيارات المعطلة، والمزيد من الأشياء التي يمكنها الإنضمام إلى أبل كار بلاي”.

هذا الأسبوع، ذكرت وكالة رويترز أن سلسلة محطات وقود واحدة على الأقل مستعدة لتنفيذ الميزة في الفروع الخاصة بها، مما يتيح طريقة جديدة للعثور على محطات الوقود والدفع باستخدام شاشة المعلومات والترفيه في سيارتك فقط. يتعين على المطورين في شركات الوقود تمكين ميزة كار بلاي لتطبيقات آيفون الخاصة بهم ، وسيحتاج العملاء إلى إنشاء حساب في محطة الغاز وإضافة طريقة دفع.

تخطط HF Sinclair Corp ومقرها دالاس، الشركة الأم لشركة Sinclair Oil، للسماح للعملاء بشراء الوقود بهذه الطريقة. قال نائب الرئيس الأول للتسويق في الشركة، جاك بارغر، إنهم متحمسون لفكرة أن العملاء يمكنهم الانتقال إلى محطة Sinclair وشراء الوقود من شاشة سيارتهم. تمتلك الشركة أكثر من 1600 محطة وقود.

أبل كار بلاي iOS 16
أبل كار بلاي iOS 16

لن تكون هذه هي المرة الأولى التي يمكن فيها للسائق الدفع مقابل الوقود من مقعده – تعاونت Exxon مع فورد – Ford لجعل تطبيق Speedpass Plus الخاص بها يعمل على نظام المعلومات والترفيه الخاص بصانع السيارات. قامت جنرال موتورز أيضًا بتجربة الميزة مع محطات شل، ولكن تم إغلاق التطبيق في وقت سابق من هذا العام عندما تم إيقاف تطبيق التسوق داخل السيارة Marketplace.

تعمل تطبيقات شحن السيارات الكهربائية مثل ChargePoint و Electrify America بالفعل مع أبل كار بلاي، مما يسمح لك بالعثور على المحطات والحصول على الاتجاهات وبدء الشحن في محطات محددة، كل ذلك من شاشة المعلومات والترفيه في سيارتك. مع إطلاق iOS 16 هذا الخريف، يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من الفرص للتجارة الإلكترونية داخل السيارة لتتماشى مع رؤية أبل الموسعة للتطبيقات في السيارة المتصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى