أخبار تقنية منوعة

مالجديد مع iPadOS 16 لأجهزة M1 آيباد؟

جلب iPadOS 16 عددًا لا بأس به من الميزات الجديدة، خاصة لمستخدمي آيباد يتمتع بشريحة معالجة أبل M1. مع توفر الإصدار التجريبي العام الآن، إذا كنت تريد أن تعرف كيف يمكنك الاستفادة الكاملة من نظام التشغيل القادم وما إذا كان الأمر يستحق الترقية إلى M1 آيباد آير أو M1 آيباد برو، فإليك ميزاتهما الحصرية على iPadOS 16.

ميزة Stage Manager

ميزة Stage Manager تعد الأهم لمستخدمي iPadOS 16 مع آيباد بداخله M1، ستتوفر ميزة Stage Manager حصريًا لأجهزة M1 آيباد آير و M1 آيباد برو. إليك ما يمكنك فعله باستخدام تلك الميزة مع iPadOS 16:

  • النوافذ القابلة لتغيير الحجم: ستقوم بتغيير حجم النوافذ لجعلها بالحجم المثالي لمهمتك.
  • التركيز على التطبيق: ستستطيع التركيز على التطبيق الذي تستخدمه فقط دون الحاجة لملئ الشاشة به.
  • الوصول السريع إلى النوافذ والتطبيقات: سيتم عرض نوافذ التطبيقات التي تعمل بها بشكل بارز في المنتصف، ويتم ترتيب التطبيقات الأخرى على الجانب الأيسر بترتيب الاستخدام الأخير.
  • النوافذ المتداخلة: ستتمكن من إنشاء نوافذ متداخلة بأحجام مختلفة في عرض واحد، مما يمنحك التحكم في ترتيب مساحة العمل المثالية.
  • تجميع التطبيقات معًا: ستقوم بسحب النوافذ وإفلاتها من الجانب أو فتح التطبيقات من Dock لإنشاء مجموعات تطبيقات يمكنك دائمًا الرجوع إليها.
دعم شاشة عرض خارجي
دعم شاشة عرض خارجي

دعم شاشة عرض خارجي

ميزة أخرى مهمة لمستخدمي M1 آيباد مع iPadOS 16، وهي القدرة على الحصول على دعم مناسب للشاشة الخارجية.

كما توضح أبل، فإن دعم العرض الخارجي الكامل يأتي إلى أجهزة الآيباد برو بشريحة M1 بدقة تصل إلى 6K، مما يعني أنه يمكنك العمل مع تطبيقات مختلفة على الآيباد والشاشة الخارجية في نفس الوقت، يمكنك أيضًا:

  • الوصول إلى التطبيقات على شاشة خارجية: ستقوم بالوصول إلى تطبيقاتك المفضلة والتطبيقات التي استخدمتها مؤخرًا من Dock، أو استخدام مكتبة التطبيقات للعثور على التطبيق الذي تريده بشكل أسرع على الشاشة الخارجية.
  • السحب والإفلات بين الآيباد والشاشة الخارجية: يمكن لمستخدمي الآيباد الذين يستخدمون iPadOS 16 سحب الملفات والنوافذ وإفلاتها من الآيباد إلى الشاشة الخارجية، والعكس صحيح.

حتى إذا كان لديك جهاز M1 آيباد، فهذا لا يعني أنه سيكون لديك جميع الميزات المتوفرة على iPadOS 16، حيث أن أبل حفظت ميزة واحدة للآيباد الأكبر مع أوضاع عرض جديدة:

الوضع المرجعي: يُمكّن الآيباد بمقاس 12.9 بوصة المزود بشاشة Liquid Retina XDR لتقديم لون مرجعي لمعايير الألوان وتنسيقات الفيديو الشائعة.
الوضع المرجعي مع Sidecar: يتيح استخدام الآيباد برو كشاشة عرض مرجعية ثانوية لجهاز Mac الخاصة بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى