انستاجرام سيختبر قريبا الصور الطويلة جدا لتناسب الريلز

ربما أوقف تطبيق انستاجرام عملية إعادة تصميم كاملة كان ينوي القيام بها بعد إثارتها للجدل، لكن هذا لا يعني أن الشركة تخطط للتوقف عن التركيز على المحتوى الذي يملئ الشاشة. أكد الرئيس التنفيذي آدم موسيري خلال عمله الأسبوعي Ask Me Anything اليوم، أن انستاجرام سيبدأ في اختبار عرض صور طويلة جدا، ذات المقاس  9:16 “في غضون أسبوع أو أسبوعين”.

قال موسيري:

“يمكن أن يكون لديك مقاطع فيديو طويلة، لكن لا يمكنك الحصول على صور طويلة على انستاجرام حتى الآن. لذلك اعتقدنا أنه ربما يتعين علينا التأكد من أننا نتعامل مع كليهما على بمساواة. حاليًا، مقاس الصور المدعوم حوالي 4:5 عند عرض الصور العمودية بعد أن يتم اقتصاصها. ولكن تقديم دعم لصور أقل حجمًا وأطول بمقاس 9:16 سيساعدها على ملء الشاشة بأكملها أثناء التمرير عبر موجز التطبيق.”

انتقد بعض المصورين إعادة تصميم تطبيق انستاجرام التي تشبه طريقة تيك توك لحدٍ كبير، الطريقة التي أجبرت بها انستاجرام جميع الصور لتكون بمقاس أو إطار 9:16. أضاف الموجز الجديد أيضًا تدرجات لونية متراكبة إلى أسفل المنشورات بحيث يسهل قراءة النص أو الكابشن. لكن ذلك يضر المظهر الأصلي لعمل المصورين. إليك نظرة رائعة على تلك التجربة الأولية مقدمة من توماس فيتزجيرالد.

أثناء اختبار إعادة التصميم المتراجع عنه على انستاجرام مع المستخدمين، اعترف موسيري أكثر من مرة أن تجربة ملء الشاشة كانت أقل من مثالية للصور. نحن الآن نرى أن انستاجرام لا يزال ينوي عرض تجربة الصور الطويلة جدًا – ولكن دون إجبار المستخدمين عليها في جميع الحالات.

أظهرت بيانات الشركة الخاصة أن تصميم انستاجرام الذي تم إصلاحه لم يعجب بعض الأشخاص لدرجة أنهم بدأوا في استخدام التطبيق بشكل أقل تكرارًا. قال موسيري في مقابلة الأسبوع الماضي: “أعتقد أننا بحاجة إلى اتخاذ خطوة كبيرة إلى الوراء، وإعادة تجميع صفوفنا، ومعرفة كيف نريد المضي قدمًا”. قال انستاجرام أيضًا إنه سيقلل من مقدار التوصيات التي يتم عرضها للمستخدمين حتى يصبح من الأفضل اختيار المحتوى الذي سيستمتعون به بالفعل دون الحاجة لكل ذلك الكم من المقترحات مثل تطبيق تيك توك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى