يخطط يوتيوب لإطلاق متجر القنوات لبيع اشتراكات خدمات البث الشهيرة

بعدما فشلت محاولاته للحصول على أرباح كبيرة من بيع الإشتراكات للمستخدمين مقابل مبلغ من المال. يسعى يوتيوب لتحقيق الأموال ولكن بطريقة مختلفة.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال أن ألفابت وهي الشركة الأم ليوتيوب تخطط لإطلاق متجر خاص على الإنترنت لخدمات بث الفيديو. حيث يمكنك شراء اشتراكات لخدمات بث الفيديو المفضلة لديك بكل سهولة.

يوتيوب ومتجر القنوات

ووفقا للصحيفة، يأمل يوتيوب في أن تكون المنصة الجديدة التي يشير إليها داخليًا باسم متجر القنوات. والتي تعمل منذ 18 شهرًا على الأقل متاحة في وقت مبكر من هذا الخريف.

ويسمح يوتيوب حاليا للمشتركين في خدمة YouTube TV. وهي حزمة عبر الإنترنت بقيمة 64.99 دولارًا شهريًا من قنوات الكابل بإضافة اشتراك في خدمات مثل HBO Max.

وعبر الخدمة الجديدة، سوف يسمح يوتيوب للمستخدمين باختيار خدمات البث الرقمي حسب الطلب من خلال تطبيق يوتيوب الرئيسي.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

المنافسة تشتعل.. ديزني تجاوزت نتفليكس في عدد المشتركين

سامسونج تصرح: الهواتف القابلة للطي ستحل محل الهواتف الحالية في 2025!

وسوق خدمات البث أصبح مشبع للغاية حاليا ولهذا شركة مثل نتفليكس فقدت لأول مرة مشتركين الفترة الماضية. كما توجد خدمات بث منافسة وقوية وكل هذا يؤثر على خدمات بث الفيديو.

ولكن يوتيوب هو الوحيد الذي لم يتأثر ولا يزال هو الخيار الأول للجميع لأنه مجاني تماما.

ولكن في سبيل تحقيق المزيد من الأرباح، يسعى يوتيوب لأن يكون مركزا لخدمات بث الفيديو، هذا يعني الحصول على حصة من الإيرادات الناتجة عن عمليات الشراء الخاصة بشركات البث.

وحاليا، يناقش يوتيوب امكانية تقسيم إيرادات الاشتراك مع شركات البث على الرغم من أن الشروط قد تختلف بشكل كبير من شركة لأخرى.

ومع تلك الخدمة الجديدة، سوف ينضم موقع الفيديو الشهير المملوك لألفابت لشركات لديها نفس الخدمات مثل أمازون وروكو وحتى آبل.

أخيرا، تسعى شركات التكنولوجيا بأي وسيلة لجعل أنفسهم المكان المناسب لك. عبر توفير جميع أفلامهم وعروضهم المفضلة في مكان واحد. ويمكن أن يؤدي بيع خدمات متعددة من خلال تطبيق واحد إلى تسهيل الحياة على المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى