نسخة نتفليكس المدعومة بالإعلانات قادمة لكنها ستفقد هذه الميزات

تخطط نتفليكس لإطلاق اشتراك مخفض مدعوم بالإعلانات التجارية داخل المنصة خلال الشهور القادمة، لكن أحدث التقارير تحمل أخبار غير سارة لمنتظري نسخة نتفليكس المدعومة بالإعلانات.

وفقاً لأحدث التقارير من موقع The Verge، فإن خطة اشتراك نتفليكس المدعومة بالإعلانات ستفقد بعض الميزات التي توفرها المنصة حالياً.حيث كشف المطور Steve Moser رمز في النسخة التجريبية لتطبيق نتفليكس يوضح أن الاشتراكات المدعومة بالإعلانات لن تتوفر ليها ميزة تنزيل المقاطع ومشاهدتها دون اتصال بالإنترنت.

وكان المطور قد شارك هذه المعلومة مع صحيفة بلومبرج، التي أوضحت أن نتفليكس ستجعل ميزة التنزيلات مقتصرة فقط على الاشتراكات المدفوعة الحالية.

حالياً توفر نتفليكس ثلاث خطط للاشتراك بأسعار تبدأ من 9.99 دولار شهرياً لتحصل على محتوى بدقة قياسية وإمكانية المشاهدة على شاشة واحدة في كل مرة.

وهناك الاشتراك الأعلى عد 14.99 دولار شهرياً للحصول على جودة HD والقدرة على تشغيل المنصة عبر شاشتين والمشاهدة في وقت واحد.

أما الاشتراك الأعلى مع دقة 4K فسيكلفك 19.99 دولار ويدعم تشغيل أربع شاشات معاً في نفس الوقت.

هذه الأسعار خاصة بالمنصة في الولايات المتحدة الأمريكية وتختلف قليلاً حسب العملات في الدول المختلفة.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

المنافسة تشتعل.. ديزني تجاوزت نتفليكس في عدد المشتركين

نسخة نتفليكس المدعومة بالإعلانات لن تكون مثل الاشتركات الحالية

عدم حصول نسخة نتفليكس المدعومة بالإعلانات على ميزة التنزيلات أمر متوقع، لأن الأصل في هذه النسخة هو مشاهدة الإعلانات أثناء مشاهدة العروض عبر المنصة.

ولن تكون الفروق بين اشتراك نتفليكس بدون إعلانات والاشتراك مع إعلانات مقتصرة على التنزيلات فقط، بل سيكون المحتوى نفسه مختلف.

وفقاً لـ “تيد ساراندوس” الرئيس التنفيذي لنتفليكس: “إن الاشتراك المدعوم بالإعلانات لن يتضمن كل المحتوى نفسه مثل الاشتراك الخالي من الإعلانات، والمقصد من هذا الإصدار أن يكون بوابة تمنح الناس المتعة بسعر أقل.”

وأضاف: “هناك صعوبة في عرض الإعلانات على المحتوى غير المتصل بالإنترنت. إنه ليس تحديًا مستحيلًا، لكنه صعب.”

وبالعودة إلى التقرير، يوضح موقع The Verge، أن نتفليكس لا تتعامل مع التنزيلات والمشاهدة دون اتصال بالإنترنت على أنها ميزة إضافية.

فبالعودة إلى 2016 عندما طرحت نفليكس إمكانية تنزيل المحتوى أول مرةن قال “ساندوراس” أن هذه الخطوة لدعم الأسواق الناشئة التي لايتوفر بها اتصال واي فاي ثابت.

أخيراصن فإن نسخة نتفليكس المدعومة بالإعلانات ستكون بالتعاون مع مايكروسوفت التي ستتولى تقنية عرض الإعلانات. ولم توضح الشركة السعر المتوقع للإشتراك المدعوم بإعلانات بعد.\

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى