أول مشاكل أندرويد 13 تفاجئ المستخدمين!

أبلغ عدد من مستخدمي هواتف جوجل بيكسل 6 و6 برو عن مواجهة أولى مشاكل الترقية إلى نظام أندرويد 13 الأحدث من الشركة بعد ساعات من إطلاقه بشكل رسمي وتوفيره للمستخدمين، إذ تفاجأوا بتوقف هواتفهم تمامًا عن العمل في مرحلة التثبيت.

وكشفت جوجل عن بعض المعلومات عن أندرويد 13 في شهر فبراير الماضي، وبدأت مرحلة الاختبارات حتى أعلنت الشركة رسميًا يوم الإثنين عن توفير النسخة الأخيرة والمستقرة من النظام وتوفرها لمستخدمي هواتفها الخاصة بداية من بيكسل 4 فما أعلى.

ووفقًا لتقرير نشره موقع Android Police المهتم بتغطية أخبار نظام تشغيل جوجل، فإن عدد من مستخدمي هواتف بيكسل 6 و6 برو أبلغوا عن مشاكل واجهتهم أثناء محاولة الترقية إلى أندرويد 13 الأحدث بعد ساعات من إطلاقه رسميًا، حيث توقفت هواتفهم تمامًا وأصبحوا غير قادرين على إعادة استخدامها.

وبدأ الأشخاص في الإبلاغ عن المشكلة بالتواصل مع الدعم الفني لقسم هواتف بيكسل في جوجل، كما نشر البعض عن المشكلة عبر حساباتهم الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي.

ننصح بقراءة:

جوجل تنتهي من أندرويد 13 الأحدث.. وسيصل لهذه الهواتف أولًا

أندرويد 13 الأحدث قادم لهذه الهواتف

أندرويد 13 يجلب ميزة فريدة من بيكسل 7

وبحسب أحد المطورين، فإن المشكلة التي واجهت المستخدمين أثناء محاولة الترقية إلى أندرويد 13 هي أداة الحماية من جوجل التي أضافتها للنظام، والتي تمنعهم من العودة مرة أخلى إلى أندرويد 12 بحسب رغبتهم، بمعنى أنه في حالة الرغبة في الانتقال إلى الإصدار الأحدث من نظام التشغيل، فإن إمكانية العودة غير مطروحة.

وأوضح التقرير أن تعطل واجه عدد من المستخدمين أثناء تثبيت أندرويد 13 على هواتفهم في مراحل متقدمة، وبالتالي تم تفعيل أداة عدم العودة إلى الإصدار القديم، ومع عدم اكتمال الترقية تمامًا وتثبيت الأحدث، أصبح المستخدمون عالقون بين النظامين وتضارب الأدوات ما تسبب في توقف هواتفهم تمامًا.

جوجل بيكسل 6

ونصح المطور بضرورة القيام بعملية استعادة ضبط المصنع لهواتف بيكسل 6 و6 برو و6a قبل محاولة الترقية إلى النظام الأحدث، لتعطيل ميزة إعادة تثبيت التطبيقات والتخصيص التلقائية عند التحديث وهي أحد الأدوات التي توفرها جوجل بالفعل في إصدارات أندرويد منذ الجيل السابع بغرض توفير الوقت وعدم الحاجة إلى إعادة تثبيت التطبيقات مرة أخرى.

على الأرجح تتسبب أداة حفظ الإعدادات والتطبيقات هذه في تعطل إتمام عملية تثبيت أندرويد 13 عند التحديث، ومع الأداة الجديدة بمنع العودة إلى الإصدارات القديمة، يجد المستخدمين نفسهم عالقين بين الإصدارين وغير قادرين على استخدام هواتفهم.

من الجدير بالذكر، أنه في أول رد من جوجل على شكوى المستخدمين، نصحتهم بالتوجه إلى أقرب خدمات صيانة من أجل استعادة هواتفهم، لذلك، تكنولوجيا نيوز ينصح هنا بعملية استعادة ضبط المصنع في بيكسل 6 قبل الترقية إلى أندرويد 13، أو الانتظار لحين تُعدل جوجل من برمجيات النظام الأحدث لتجنب أي مشاكل تقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى