تسريب يكشف تفاصيل وموعد اطلاق هواوي ميت 50 وجهاز لوحي جديد

أكدت هواوي نيتها لإطلاق سلسلة هواوي ميت 50 قريباً، والآن ظهرت تسريبات تكشف  تفاصيل الهواتف الجديدة وجهاز لوحي قادم من هواوي بحجم 12.4 بوصة.

وفقاً للمصدر، سوف تتكون المجموعة من ثلاث هواتف هم: Huawei Mate 50 و Mate 50 Pro و Mate 50 RS، وستحمل شريحة كوالكوم الرائدة Snapdragon 8 Gen 1، ومع ذلك قد لايتوفر اتصال 5G في كل الهواتف.

حيث سيحصل ميت 50 برو القياس على اتصال 4G فقط، بينما سيحصل الإصدار برو و RS على اتصال 5G.

أيضاً سيحصل كلاً من هواوي ميت 50 برو وميت 50 RS على ذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت رام، وسعة تخزين داخلي 128 و 256 و512 جيجابايت.

ما الإصدار القياسي من الهاتف، فسيحصل على ذاكرة وصول 8 جيجابايت، وخيارين فقط من سعة التخزين هما 128 و256 جيجابايت.

هواتف هواوي ميت 50 ستفتقد عدسات لايكا

انهت هواوي مؤخراً شراكتها مع شركة لايكا التي قدمت معها تجارب تصوير مميزة على هواتفها الرائدة، وانتقلت الشركة الألمانية للتعاون مع شاومي لتقدم تقنيات التصوير الخاصة بها على هواتف الثانية.

أما بالنسبة لهواوي، فستفقد هواتف الشركة الجديدة ميزات لايكا الموجودة في الإصدارات السابقة.

لذلك ستلجأ هواوي لإضافة NPU  من HiSilicon لمعالجة XMAGE، وهو بديل داخلي لتقنية الكاميرا التي تم تطويرها بالاشتراك مع لايكا.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

لأول مرة.. شاومي أضافت كاميرا قيمتها 1300 دولار لهاتف 12S الترا

أما بالنسبة لتكوين الكاميرات، فيقال أنها ستضم كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابيكسل، وستكون بفتحة عدسة تضيق وتتسع حسب ظروف التصوير.

وستحصل الهواتف الثلاثة على عدسة تصوير تليلفوتو وعدسة فائقة الاتساع ستختلف مواصفاتهما من هاتف لآخر.

أما الكاميرا الأمامية فستحظى الهواتف الثلاثة بكاميرا سيلفي بدقة 13 ميجابيكسل، وسيكون هناك مستشعر لفتح القفل عن طريق الوجه على هاتفي هواوي ميت 50 برو وميت 50 RS.

من المتوقع أن تستخدم الهواتف الثلاثة شحنًا سريعًا بقدرة 66 واط، لبطارية سعة 4500 مللي أمبير في Pro و RS (بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي)، و 4400 مللي أمبير في الإصدار القياسي.

ووفقًا للشائعات، سيحتوي ثلاثي Mate 50 على شاشات أموليد من إنتاج BOE. ويُزعم أن شاشات Pro و RS ستكون منحنية بحجم 6.78 بوصة وتردد 120 هرتز.

أما الإصدار القياسي فسيحصل شاشة LTPS مسطحة بتردد 90 هرتز، ودقة 2800×1225 بطسل.

أخيراً، سيحتوي طراز Huawei 50 RS على هيكل من السيراميك كنقطة بيع رئيسية، بينما سيحتوي الطرازان الآخران على هيكل معدني وزجاجي.

إصدار رابع من ميت 50 وجهاز لوحي

إلى جانب الهواتف الثلاثة الرئيسية في سلسلة هواوي ميت 50، يُقال أنه سيكون هناك جهاز رابع يحمل اسم Huawei Mate 50E، سيستخدم مجموعة شرائح Snapdragon 778G.

ويُظهر التسريب أيضًا وجود جهاز لحوي جديدHuawei MatePad Pro  مقاس 12.4 بوصة، وهو إصدار أكبر من جهاز MatePad Pro مقاس 11 بوصة.

بالنسبة لموعد الإطلاق، فتشير التسريبات إلى يوم 7 سبتمبر القادم، لكن الشركة لم تعلن عن الموعد رسمياً حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى