أخبار تقنية منوعة

انخفاض شحنات الأجهزة اللوحية للربع الرابع على التوالي

تواجه مبيعات وشحنات الأجهزة اللوحية أسوء فترة لها حيث ينخفض الطلب عليها بشكل مستمر. ومع ذلك، أبل لا تزال الشركة الرائدة في هذا السوق الذي يحتضر.

شحنات الأجهزة اللوحية

شحنات الأجهزة اللوحية

وتوقع الكثير أن تكون الأجهزة اللوحية أو التابلت، خليفة لأجهزة اللابتوب. إلا أن التابلت لم يتمكن من تلبية احتياجات وتوقعات المستخدمين.

ووفقا لتقرير من شركة أبحاث السوق كاناليس، عانت شحنات الأجهزة اللوحية من انخفاض للربع الرابع على التوالي. حيث بلغت نسبة الانخفاض 11٪ على أساس سنوي وهذا الاتجاه الهبوطي سوف يستمر.

ولم تكن أجهزة التابلت وحدها من عانت الإنخفاض، اللابتوب وأجهزة كروم بوك هي الأخرى في وضع مشابه.

وتقول شركة كاناليس أن هذا التراجع يرجع لعدة أسباب مثل التضخم العالمي وعمليات الإغلاق في الصين بسبب كورونا إلى جانب الإنخفاض في الإنفاق على التعليم وأيضا تراجع الإستهلاك بسبب الوضع الإقتصادي الصعب الذي نشهده حاليا.

وكانت الأجهزة اللوحية قد ارتفعت شحناتها في الفترة التي ظهر فيها فيروس كورونا. حيث أدى الإنغلاق والتعلم عن بعد في الاعتماد على أجهزة التابلت.

ولكن سرعان ما تغير الوضع ولم نعد بحاجة إلى الأجهزة اللوحية. ومع ذلك، آبل تهيمن على سوق التابلت بحصة تقارب 35% على الرغم من انخفاض شحناتها بنحو 15%.

يأتي العملاق الكوري سامسونج خلف شركة آبل بحصة سوقية تبلغ 20٪. بينما لينوفو في المرتبة الثالثة بحصة سوقية وصلت إلى 10.1٪.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

شحنات الهواتف الذكية العالمية انخفضت بنسبة 9٪ في الربع الثاني من عام 2022

آبل اختارت شركة TSMC بدلا من سامسونج لتصنيع معالجاتها بدقة 3 نانومتر

آيفون 14 برو يحقق نتيجة مبهرة في اختبار الأداء على منصة AnTuTu

أمازون تأتي في المركز الرابع بنسبة 9.5% من حصة السوق وهي الشركة الوحيدة في القائمة التي شهدت نموًا في المبيعات وصل إلى 6.3٪.

أخيرا، يبدو أن سوق الأجهزة اللوحية أو التابلت بحاجة إلى معجزة حتى ينتعش ويستطيع النهوض من جديد. هل يمكن لأجهزة الآيباد الخاصة بشركة آبل القيام بذلك، لا أظن ولكن لننتظر ونرى ما سيحدث الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى