آبل تُحيل آيفون 6 إلى التقاعد

بعد ثماني سنوات من إطلاق آيفون 6 في عام 2014، قررت آبل أن تُحيل جهازها القديم إلى التقاعد لينضم إلى قائمة أجهزتها القديمة.

آبل تتخلص من آيفون 6

ووفقًا لشركة آبل، تصبح المنتجات عتيقة أو قديمة عندما تتوقف الشركة عن بيعها لمدة لا تقل عن 5 ولا تزيد عن 7 سنوات.

لا يزال بإمكان آبل ومراكز الإصلاح المعتمدة صيانة المنتجات التي تم الإعلان عن أنها أصبحت قديمة في حالة توفر قطع الغيار لديهم.

وكانت آبل قد صنفت كلا من آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس على أنهما عتيقان في فبراير 2022 والآن يواجه آيفون 6 و آيفون 6 بلس نفس المصير.

وعندما تم إطلاق آيفون 6s، استمرت الشركة في بيع آيفون 6 ولكن بسعر منخفض التكلفة ثم أوقفت مبيعاته بمجرد إصدار آيفون 7 في عام 2016.

وكان عام إطلاق آيفون 6 هو الأول من نوعه حيث قدمت آبل لنا الطراز الأكبر بلس مع نظام التشغيل iOS 8. كما جاء الآيفون بتصميم جديد مع حواف منحنية حلت محل الحواف المسطحة في آيفون 4 و آيفون 5 إس.

كما أطلقت الشركة ميزة NFC وخدمة آبل باي بالتزامن مع الاعلان عن أيفون 6 ومن خلالها يمكن للمستخدمين الدفع أونلاين بشكل آمن وسريع عبر أجهزة الآيفون.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

اختبار احترافي لبطارية آيفون 14 برو ماكس يكشف عن مفاجأة!

أبل تعلن بدء تصنيع آيفون 14 في الهند بدلا من الصين

وتم تجهيز آيفون 6 بشاشة Retina HD وكاميرا خلفية واحدة بدقة 8 ميجابيكسل وشريحة A8 مع 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

أما جهاز آيفون 6 بلس فيضم مواصفات مشابهة ولكنه يأتي بشاشة Full HD وكاميرا خلفية مع ميزة التثبيت البصري وتلك هي المرة الأولى التي تظهر فيها بالآيفون.

أخيرا، في وقت سابق من هذا العام، أضافت آبل أيضًا الجيل الأول من ماك بوك برو إلى قائمة المنتجات القديمة. حيث اعتبرته الشركة أنه قد عفا عليه الزمن، والأجهزة القديمة لا تحصل على تحديثات أو اصلاحات أو صيانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى