أخبار تقنية منوعة

مشكلة في ميزة اكتشاف الإصطدام بآيفون 14 بسبب لعبة الأفعوانية (رولر كوستر)

وجد بعض مستخدمي آيفون 14 أن الجهاز يقوم بتشغيل ميزة اكتشاف الإصطدام تلقائيا والسبب أنهم كانوا في قطار الملاهي أو لعبة الأفعوانية رولر كوستر.

ميزة اكتشاف الإصطدام في آيفون 14

وكانت آبل قد كشفت النقاب عن سلسلة آيفون 14 مع ميزة الإتصال عبر الأقمار الصناعية وأيضا ميزة اكتشاف الإصطدام عند التعرض لحادث سيارة وإبلاغ الطوارئ.

ومع السرعة الجنونية والحركات المفاجئة الموجودة في لعبة قطار الملاهي رولر كوستر. فإن الآيفون يكتشف بالخطأ وجود إصطدام أو حادثة.

وهكذا يتم الاتصال بخدمات الطوارئ عندما يركب المستخدمون لعبة الأفعوانية حيث يعتقد آيفون 14 أن هناك حادث سيارة حقيقي.

وأبلغ العديد من مستخدمي آيفون 14 و آيفون 14 برو عن هذه المشكلة أثناء تواجدهم في متنزهات ترفيهية وخاصة عندما يلعبون قطار الملاهي. ويعتقد الخبراء أن الحركة السريعة والمفاجئة والدوران الذي يحدث للمستخدمين وأجهزتهم. هو ما يؤدي لجعل مستشعرات الآيفون تعتقد بوجود حادث سيارة.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ما لا يقل عن ستة حوادث لخدمات الطوارئ تم تشغيلها وكانت إنذارات كاذبة.

ورداً على الإنذارات الكاذبة وتلك المشكلة، قال متحدث باسم آبل أن الشركة اختبرت الميزة بأكثر من مليون ساعة من بيانات حوادث السيارات وتحليل القيادة في العالم الحقيقي.

تم إجراء العديد من الاختبارات بالفعل لمعرفة دقة اكتشاف الأعطال بهاتف آيفون 14 وكانت النتائج متفاوتة.

وميزة اكتشاف الإصطدام وحوادث السيارات موجودة في سلسلة آيفون 14 بالإضافة إلى ساعة آبل الذكية ألترا. وهي ميزة مهمة جدا لحماية وإنقاذ حياة المستخدم في حال وقوع حادث سيارة له.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تضع آيفون 5C في قائمة الأجهزة القديمة التي عفا عليها الزمن

هذا هو سبب استخدام شريحة آبل A16 في آيفون 14 برو

ورداً على اختبار أجرته صحيفة وول ستريت جورنال في ساحة خردة حيث فشل iPhone‌ في ملاحظة بعض حوادث السيارات ،

أخيرا، لكي تعمل ميزة اكتشاف الإصطدام في الآيفون، يجب توفر ظروف معينة وتشمل اتصال الجهاز بالبلوتوث أو بخدمة CarPlay. كما يجب أن تكون هناك مسافة كافية قبل الإصطدام حتى يتم اكتشاف الحادثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى