أخبار تقنية منوعة

آبل تضع آيفون 5C في قائمة الأجهزة القديمة التي عفا عليها الزمن

بعدما أحالت آيفون 6 للتقاعد، تعتزم شركة آبل وضع آيفون 5C في قائمة الأجهزة القديمة بداية من الشهر المقبل نوفمبر 2022.

آيفون 5C أصبح قديما بشكل رسمي

والأجهزة القديمة أو العتيقة هي التي توقفت شركة آبل عن بيعها بعد مدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد عن سبع سنوات.

وعندما يتم وضع جهاز في قائمة المنتجات القديمة فهذا يعني أن الشركة ومقدمي خدماتها يمكنهم فقط تقديم إصلاحات محدودة مشروطة بتوافر الأجزاء الخاصة بالجهاز.

ومع حلول شهر نوفمبر، سوف يتم إيقاف جميع الأصلاحات والخدمات الخاصة بآيفون 5 سي بالكامل من قبل آبل ومزودى الخدمة المعتمدين.

بجانب آيفون 5C سوف يتم إضافة أجهزة أخرى لقائمة المنتجات القديمة لآبل مثل الجيل الثالث من آيباد ميني المزود بشبكة Wi-Fi و TD-LTE.

وآيفون 5 سي تم إطلاقه في سبتمبر 2013 مع آيفون 5S وكانا أول جهاز يتم يأتي يظهر مصنوع من البلاستيك وبألوان زاهية مثل الأزرق والأخضر والأصفر والوردي وحتى الأبيض.

وكانت آبل تهدف من إطلاق آيفون 5C الوصول للمستخدمين الذين يرغبون في امتلاك جهاز آيفون بسعر منخفض.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تُحيل آيفون 6 إلى التقاعد

فيديو- الآن يمكن لمشرف المجموعة حذف رسائل الأعضاء في واتساب

هذا هو سبب استخدام شريحة آبل A16 في آيفون 14 برو

وبالنسبة لمواصفات آيفون 5C فقد جاء بشاشة قياس 4 بوصة وبشريحة A6 وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وأمامية بدقة 1.2 ميجابيكسل. أما المساحة الداخلية فبدأت من 8 وحتى 32 جيجابايت مع 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وكل هذا بسعر 99 دولارا عبر عقد لمدة عامين في الولايات المتحدة.

أخيرا، الأجهزة القديمة هي التي توفر لها آبل ومراكزها المعتمدة اصلاحات. بالرغم من تقادمها إذا كانت المكونات الخاصة بها موجودة. أما الأجهزة التي عفا عليها الزمن أو العتيقة. هي التي تم إيقاف جميع الإصلاحات والخدمات والدعم لها من قبل آبل وأي مركز معتمد للشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى