واجهة One UI 5 ستأتي مع تخصيصات لشاشة القفل كما الحال في iOS

أصبحت تعديلات سامسونج على نظام أندرويد 13، التي تدعى One UI 5، جاهزة للخروج من الاختبار التجريبي العام “في الأسابيع المقبلة”، وفقًا لبيان صحفي للشركة صدر اليوم. تشمل الميزات البارزة الجديدة شاشة قفل أكثر تخصيصًا، مع إضافة أنماط جديدة لتصفية العوامل غير المرغوب فيها بناءً على نشاطك واستخدامك. التحديث الجديد يبدو شبيها بـ iOS 16، هذا جيّد نوعا ما! الميزات الشبيهة كلها ميزات رائعة على iOS، وسامسونج ذكية بما يكفي لنسخها.

يعمل تخصيص شاشة القفل في One UI 5 بنفس الطريقة التي تعمل بها أبل، بالضغط لفترة طويلة على شاشة القفل، سترى خيارات لتخصيص الخلفية وإطار الساعة. هناك خيار لإنشاء خلفية باستخدام مقطع فيديو قصير أيضًا. تقول شركة سامسونج أن هناك المزيد من الخلفيات للاختيار من بينها لشاشات القفل، بما في ذلك خيارات الألوان والرسومات الجديدة.

تم تطوير ميزة الروتين – Routines أيضا من سامسونج للتعرف على المزيد من المواقف لبدء تفعيل بعض الأوضاع آليا، مثل الاتصال بنقطة اتصال محمولة أو تشغيل وضع الطائرة بناءً على الموقع. ولكن هناك أيضًا ميزة جديدة تسمى “الأوضاع” فقط. لقد تم تصميمها لتصفية مصادر التشتيت للأنشطة المختلفة، مثل العمل أو النوم أو ممارسة الرياضة.

يبدو الكثير من هذا مألوفًا، ولكن هناك ميزة مثيرة للاهتمام مذكورة في بيان سامسونج المنشور وهي جديدة بالنسبة لنا وهي Bixby Text Call، والتي تتيح لك الرد والتواصل مع المتصل عبر الرسائل النصية. حيث يقرأ المساعد الشخصي Bixby نصك إلى الشخص المتصل، وبالمثل، يحول صوته إلى نص. يبدو أنها طريقة ذكية لإجراء مكالمة هاتفية عندما تكون في مكان ما يعج بالأصوات العالية أو تحتاج إلى الخصوصية. أو قد يكون مفيدًا إذا كنت تكره التحدث إلى الغرباء على الهاتف. على أي حال، الميزة متاحة في كوريا فقط ولن يتم عرضها في الدول الأخرى حتى أوائل عام 2023. إذا كانت جيدة، فربما تستطيع أبل نسخ ما فعلته سامسونج هنا.

تصل الواجهة في الأسابيع القليلة المقبلة، ومن المحتمل أن تصبح One UI 5 متاحة أولاً لسلسلة جالاكسي S22 و Z فليب 4 و Z فولد 4 قبل طرحها على الأجهزة الرئيسية القديمة والأجهزة متوسطة المدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى